الاتحاد

الرياضي

بريسون دي شامبو يفتتح مفاجآت «أبوظبي للجولف»

مصطفى الديب (أبوظبي)

كعادتها دائما أفرجت بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف عن مفاجآتها منذ اليوم الأول لانطلاق النسخة الحادية عشرة،عندما تصدر الأميركي بريسون دي شامبو منافسات اليوم الأول من البطولة التي انطلقت فعالياتها أمس بمشاركة 126 لاعبا من 26 دولة حول العالم، محققاً مفاجأة من العيار الثقيل لاسيما وأنه لم يكن في قائمة المرشحين للمنافسة على اللقب، كونه بعيد تماما عن الترتيب العالمي بوجوده في المركز 644 في تصنيف الاتحاد الدولي للجولف.

وخطف متصدر اليوم الأول الأنظار إليه بعدما ظهر في مستوى لافت أمام الجماهير الغفيرة التي ملأت جنبات ملعب أبوظبي الوطني للجولف يوم أمس.

ورغم أن صدارة اليوم الأول لا تعني حسم اللقب أو الدخول في صلب المنافسة بقوة، لكن يحسب للاعب الأميركي تفوقه على مجموعة من النجوم العالميين في البطولة، ومن بينهم أربعة من بين الستة الأوائل في تصنيف اللعبة عالميا، وفي مقدمهم مواطنه جوردون سبيث المصنف الأول على العالم والأيرلندي روري ماكلوري المصنف الثالث على العالم.

ونجح دي شامبو في خطف الصدارة بعد أن حقق 8 ضربات تحت المعدل في منافسات الأمس التي استمرت حتى الخامسة مساء.?

على الجانب الآخر أعلن المصنفون الأوائل في البطولة عن أنفسهم في منافسات الأمس الأمر الذي ينذر بإثارة بالغة خلال اليومين المقبلين على لقب النسخة الحادية عشرة من البطولة.

واحتل المركز الثاني في ترتيب الأمس المصنف الخامس عالمياً السويدي هنريك ستينسون بـ 7 ضربات تحت المعدل وبفارق ضربة واحدة عن شامبوا، بينما جاء في المركز الثالث الأيرلندي الشهير روري ماكلروي المصنف الثالث على العالم بـ 6 ضربات تحت المعدل، فيما قدم الجنوب إفريقي براندن جريس أداء جيداً وأنهى الجولة بـ 6 ضربات تحت المعدل، في حين جاء الإيرلنديان ريتشارد بلاند واندي سوليفان في المركزين الخامس والسادس وبنفس عدد الضربات تحت المعدل بـ 5 ضربات.?

أما المصنف الأول على لائحة الترتيب العالمي الأميركي جوردان سبيث فقد أكد عزمه على الظهور بشكل جيد في أول مشاركة له في بطولة أبوظبي للجولف وأنهى جولة أمس في المركز الثامن محققاً 4 ضربات تحت المعدل.

أما أحمد المشرخ ممثل الإمارات في الحدث فقد احتل مؤخرة ترتيب اليوم الأول بعد أن خرج بعشر ضربات فوق المعدل.

وينتظر عشاق اللعبة حول العالم مزيدا من الإثارة في منافسات اليوم، لاسيما وانها ستحدد المجموعة المتأهلة للأدوار النهائية من البطولة المقررة يومي غد وبعد غد.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو