الاتحاد

الرئيسية

لائحة جديدة بأسماء 47 مطلوباً سعودياً من "القاعدة" بالخارج

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأحد، قائمة جديدة بأسماء 47 مطلوباً سعودياً، بتهمة الارتباط بتنظيم القاعدة متواجدين خارج المملكة، حسبما أفادت وكالة الانباء الرسمية. وأكد بيان للداخلية نشرته الوكالة أن "الجهات المختصة تمكنت من التعرف على ما مجموعه 47 مطلوبا للجهات الأمنية من السعوديين المتواجدين في الخارج، الذين يتبنون الفكر الضال"، في إشارة إلى تنظيم "القاعدة".

ودعت الداخلية المطلوبين، الذين نشرت أسماءهم وصورهم إلى "العودة إلى رشدهم، والمبادرة بتسليم أنفسهم إلى أقرب ممثلية لخادم الحرمين الشريفين، حيث سيتم تأمين عودتهم ولم شملهم بأسرهم، وأخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم". وذكر البيان بتخصيص مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال المطلوبين، كما أشار إلى أن خمسة مطلوبين في الخارج سلموا أنفسهم إلى السلطات السعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون السعودي إن بعض المطلوبين على القائمة لهم "أدوار قيادية" في تنظيم القاعدة، و"جميع المطلوبين خطيرون". وهي خامس قائمة مطلوبين تعلن عنها السلطات السعودية، في إطار حربها على تنظيم القاعدة الذي كان وراء موجة من العنف في المملكة بلغت أوجها بين 2003 و2006. وأعلنت وزارة العدل السعودية السبت، أنه تمت محاكمة 765 شخصا في المملكة على صلة بتنظيم القاعدة منذ بدء الحملة على الشبكة المتطرفة.

اقرأ أيضا

"أوبك" وشركاؤها يتفقون على خفض إنتاج النفط لدعم أسعار الخام