الاتحاد

الاقتصادي

تدشين فندقي «أرجان» و «ريحان» وتوسعة مركز «الغرير» في دبي

نزلاء ينهون إجراءات الإقامة في فندق أرجان بدبي أمس (تصوير أشرف العمرة)

نزلاء ينهون إجراءات الإقامة في فندق أرجان بدبي أمس (تصوير أشرف العمرة)

محمود الحضري (دبي) - استثمرت مجموعة الغرير ملياري درهم في مشروع إنشاء فندقي “الغرير ريحان” و”الغرير أرجان” بإدارة مجموعة “روتانا”، إلى جانب توسعات في مركز الغرير للتسوق، وإنشاء برج للمكاتب بمساحة 60 ألف قدم مربعة.
وافتتحت روتانا لإدارة الفنادق ومجموعة الغرير أمس أحدث فندقي لعلامة روتانا، بطاقة إجمالية 620 غرفة وشقة فندقية.
وقال عمر قدوري نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات بشركة روتانا في مؤتمر صحفي، إنه بافتتاح الفندقين الجديد ترتفع محفظة روتانا في الإمارات إلى 8546 غرفة، منها 3795 غرفة في دبي و3485 غرفة في أبوظبي، و1266 غرفة في الإمارات الأخرى.
وبين أن مجموعة روتانا تعتزم افتتاح ستة فنادق جديدة أخرى خلال العام الجاري، منها فندق ريحان العين بطاقة 247 غرفة، إلى جانب خمسة فنادق خارج الإمارات، في الأردن لعلامتي أرجان وريحان، وأخر في الدوحة لعلامة روتانا، وفندق أرجان ماجستيك بالبحرين، بخلاف فندق ريحان كربلاء.
ودشنت روتانا ومجموعة الغرير أعمال الفندقين أمس في مؤتنر بحضور عمر قدروي، وإبراهيم الغرير العضو المنتدب لشركة الغرير للعقارات، ومارك ماكارثي مدير عام فندقي الغرير ريجان وأرجان وتوماس تابكن الرئيس التنفيذي لروتانا في دبي وفرانك تيدمان مدير الأصول والضيافة في مجموعة الغرير.
وأوضح قدروي أنه رغم الأحداث التي شهدتها بعض دول المنطقة خلال 2012، والتي انعكست سلباً على قطاع السياحة، فإن فنادق روتانا سجلت متوسط إشغال بلغ 70% على المستوى الإقليمي، مضيفاً أن النسبة تجاوزت ذلك في الإمارات، وخصوصا في دبي.
ونوه بأن حصة روتانا من الغرف الفندقية في الإمارات تصل إلى 7%، وترتفع إلى نحو 30% في أبوظبي، مؤكدا أن الاستثمار في الفنادق مازال من أفضل القطاعات الاستثمارية في الدولة والمنطقة. ومن جانبه، قال إبراهيم الغرير العضو المنتدب لشركة الغرير للعقارات إن فندقي ريحان وأرجان، بداية انطلاقة جديدة في محفظة استثمارات مجموعة الغرير، والتي تركزت في السنوات الماضية على التجارة بشكل رئيسي.
وأوضح أن المجموعة استثمرت مليارا درهم في مشروع توسعة مركز الغرير والتي تضمنت فندفي الغرير ريحان وأرجان، وتوسعة في المركز التجاري تتضمن 150 محلاً، ليرتفع العدد إلى 350 ، واستقطاب 14 علامة تجارية، وعدد من المطاعم، وبرج مكاتب على مساحة 60 ألف قدم مربعة، مشيراً إلى أن الفندقين تكلفا 50% من الاستثمارات أي بواقع مليار درهم.
ومن جهته، قال مارك ماكارثي مدير عام فندقي الغرير ريجان وأرجان “يقع الغرير ريحان والغرير أرجان في قلب منطقة ديرة التي تُعد إحدى أكبر وأهم المناطق التجارية والسياحية في دبي، وبهذا الافتتاح، اصبح إجمالي الفنادق التابعة للمجموعة في دبي 15 فندقاً، وهو أكبر عدد على الإطلاق تديره شركة متخصصة في إدارة الفنادق في الإمارة.
وأوضح أن الفندقين أضافا أكبر عدد من الغرف والشقق الفندقية في مشروع واحد إلى المحفظة الفندقية التي تديرها روتانا في دبي، حيث يشتمل الفندقان على620 غرفة وشقة فندقية، منها 428 غرفة بفندق الغرير ريحان من روتانا، و192 شقة فندقية في فندق الغرير أرجان من روتانا.

اقرأ أيضا

الذهب يستقر وسط ترقب محادثات التجارة و«بريكست»