الاتحاد

الرياضي

بطولة زايد الرياضية.. مهرجان أهداف في افتتاحية كرة السيدات

مباريات اليوم الأول شهدت تسجيل أهداف غزيرة (من المصدر)

مباريات اليوم الأول شهدت تسجيل أهداف غزيرة (من المصدر)

مصطفى الديب - علي الزعابي (أبوظبي)

شهدت الجولة الأولى من بطولة كرة القدم للسيدات التي انطلقت منافساتها مساء أمس الأول، ضمن بطولة زايد الرياضية، تسجيل 31 هدفاً في 6 مباريات بمعدل 5.16 هدف في المباراة الواحدة في مهرجان أهداف تفاعل معه الجمهور.
وفي المجموعة الأولى، فاز فريق الميهال (ب) على فريق ريجينال سبورت بـ 11-1 ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن فريق رويال (أ) الذي تفوق على فاير بولز 2- صفر.
وفي المجموعة الثانية، سجل فريق رويال (ج) ثلاثية نظيفة في مرمى فريق المدفعجية، بينما فاز فريق أهلي سداب على تيكي تاك 2- صفر.
وضمن مباريات المجموعة الثالثة، حقق فريق الميهال (أ) فوزاً عريضاً على نظيره هانوفر 8- صفر، فيما فاز ريال (ب) على التحدي 4- صفر.
وتقام اليوم مباريات الجولة الثالثة والتي سيتحدد على ضوئها الفرق المتأهلة للدور الثاني، إذ يلعب فريق ريجينال سبورت مع فاير بولز ويواجه رويال (أ) فريق الميهال في أقوى مباريات المجموعة، وفي المجموعة الثانية يواجه تيكي تاك فريق المدفعجية، بينما يلعب رويال (ج) مع أهلي سداب، وتختتم مباريات دور المجموعات بلقائي هانوفر مع التحدي ورويال (ب) في مواجهة الميهال (أ) ضمن المجموعة الثالثة.
وتنطلق في التاسعة مساء منافسات بطولة كرة اليد النسائية بصالة بنادي بني ياس، بمشاركة 9 فرق على مدار يومين.
وتواصلت مساء أمس الأول، منافسات السيدات للكرة الطائرة، تأهل فريقا إسبريا وأفوك إيلايت إلى النهائي بعد عبورهما فريقي أدفك آي أو وأف أس أم نينكس.
وأشاد بيدجا بيتكوفيتش، المشرف على منافسات كرة الطائرة في البطولة والموظف بأكاديمية النخبة للكرة الطائرة في دبي، بالمستوى العالمي الذي ظهرت به الفرق، وثمن التنظيم الراقي من قبل اللجنة المنظمة.
وقال: مستويات الفريق، سواء كانت رجالاً أو سيدات، فاقت التوقعات، وأظهرت مقدرات كبيرة للفريق واللاعبين تليق باسم وتاريخ بطولة زايد، وتؤكد المكانة الكبيرة والمميزة للبطولة.
من جانبها، أكدت رحاب عبد الله الحارثي، مديرة فريق إسبيريا للكرة الطائرة للسيدات، أن بطولة زايد الرياضية التي ينظمها نادي ضباط القوات المسلحة في نسختها الثالثة والعشرين، تمثل واجهة حضارية للإمارات.
وقالت: البطولة تعتبر حدثاً رياضياً سنوياً ينتظره الرياضيون، وحقق نجاحاً كبيراً في النسخ السابقة، وشهد حضوراً جماهيرياً لمختلف الألعاب المشاركة وتحديداً كرة الطائرة.
وأضافت: استمرارية البطولة ووصولها للنسخة الـ 23 دليل على نجاحها ووصولها للعالمية، لتكون مرجعاً رياضياً مهماً ومحطة استقطاب المواهب والنجوم أيضاً، كاشفة عن احتراف عدد من اللاعبات المحليات في دوريات خارجية بعد مشاركتهن في النسخ السابقة للبطولة الرمضانية السنوية التي وصفتها بالمونديال الرمضاني.

اقرأ أيضا

القبض على 23 من مشجعي برشلونة بسبب حوادث في إشبيلية