الاتحاد

الرياضي

«الأريام عنايا» لإسطبلات الأريام العربية تنتزع لقب المهرات عمر 3 سنوات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان تواصلت مساء أمس بنادي عجمان للفروسية بطولة عجمان لجمال الخيل العربي في يومها الثاني بمشاركة 342 جواداً تمثل أرقى السلالات العربية الأصيلة بإسطبلات الدولة المختلفة والتي تقام في إطار الدعم غير المحدود من قيادتنا الرشيدة لرياضة الفروسية وتوفير عوامل النجاح لها.
وفاز خالد غانم مبارك العميري بجائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان التشجيعية لملاك الخيل المواطنين في فئة المهرات، بينما جاء في المركز الثاني خليفة علي الكتبي، فيما كان المركز الثالث من نصيب الدكتور غانم الهاجري.
وحلقت «الأريام عنايا» لإسطبلات الأريام العربية المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بلقب الفئة الثالثة المخصصة للمهرات عمر 3 سنوات تاركة المركز الثاني لـ «فريدة» المملوكة لمريم بنت سلطان القاسمي، فيما حلت «ع ج نزوة» لخالد غانم مبارك العميري في المرتبة الثالثة.
حضر اليوم الثاني للبطولة الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة السياحة في عجمان والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية في الشارقة والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق وعدد من الشيوخ والمهتمين برياضة جمال الخيل.
وكانت «مونتانا اريا أنشنتي» من مربط الصقران للخيول العربية قد اعتلت صدارة الفئة الثانية المخصصة للمهرات عمر سنتين «القسم الأول» فيما كان المركز الثاني من نصيب «لال» للشيخ خالد بن سلطان القاسمي تلتها في المركز الثالث «مشاعل البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.
وفي الفئة الثانية للمهرات عمر سنتين «القسم الثاني» كانت الصدارة من نصيب «فاخرة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، تلتها في المرتبة الثانية «الأريام كرامة» لإسطبلات الأريام العربية فيما حلت «بي اس اعادير» لإسطبلات البستان ثالثة.
وحلقت «دي شهلا» من مربط دبي للخيول العربية بلقب الفئة الثانية المخصصة للمهرات عمر سنتين «القسم الثالث» فيما حلت «نجدة الزبير» للشيخ سلطان بن محمد بن عبدالله آل ثاني في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب «هاتش سي فرنسيسكا» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.
وفازت «ع ج اصالة» لأحمد المسافري بصدارة الفئة الثالثة المخصصة للمهرات عمر 3 سنوات «القسم الأول» تلتها في المركز الثاني «روزاريو» لعلي غانم المزروعي فيما حلت «نسج المرخيشا» للشيخ محمد بن سعود القاسمي ثالثة. وكانت صدارة الفئة الرابعة المخصصة للأفراس عمر 4 سنوات من نصيب «دي ثريا» من مربط دبي للخيول العربية فيما حلت ثانية «الأريام بالورا» من إسطبلات الأريام العربية تلتها في المركز الثالث «بريكونا كوساك» من مربط الجزيرة للخيول العربية.
وفي الفئة الخامسة المخصصة للأفراس عمر 5- 7 سنوات اعتلت القمة «سلوى الزبير» للشيخة نور بنت خالد بن عبدالله آل ثاني فيما حلت «افا» من مربط عجمان وصيفة تلتها في المرتبة الثالثة «الأريام ماس» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.
ويُسدل الستار على البطولة اليوم حيث ستكون ضربة البداية بالفئة التاسعة المخصصة للمهور عمر سنتين ثم الفئة العاشرة المخصصة للمهور عمر 3 سنوات تليها الفئة الحادية عشرة المخصصة للفحول عمر 4 سنوات ثم الفئة الثانية عشرة للفحول عمر 5 - 6 سنوات ثم الفئة الثانية عشرة للفحول عمر 7 سنوات فما فوق، وستكون البطولات مسك الختام وهي المهرات عمر سنة والمهرات والافراس والمهور عمر سنة والمهور والفحول.
يذكر أن الدكتور عصام عبدالله يترأس اللجنة المنظمة العليا للبطولة والتي تضم خالد غانم مبارك مدير البطولة وفريدريكا كوب المدير الفني للبطولة وأحمد خالد عضوا وياسر محمد سكرتير البطولة والدكتور عمر رضا الطبيب البيطري وبيجو بيتر المسجل الرسمي فيما تضم لجنة التحكيم جيمانمار اراجنو من إيطاليا وكلوديا «ألمانيا» ومحمد مشموم «المغرب» وأنا ستوجانسوكا «بولندا» إضافة إلى محمد زغلول عمر من مصر.
وتضم لجنة الانضباط الدكتورة أسماء محمد والدكتور سامح بدير من مصر والدكتور سوجيت والدكتور عمر رضا والدكتور عبد الوهاب بن علي وقيس بن هادي من الإمارات فيما علق على فعاليات البطولة باللغة العربية الزميل عبدالله راشد بن خصيف.
من جانبه، أكد خالد مبارك غانم العميري مدير البطولة أن الحدث يسير كما هو مخطط له بدعم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، مشيرا إلى أن الفعاليات الرياضية خاصة المرتبطة بتراثنا وعاداتنا العربية الأصيلة الموروثة من الآباء والأجداد ورياضة جمال الخيل العربي واحدة من الرياضات التي وجدت من قيادتنا الرشيدة الاهتمام والرعاية مما يصب في مصلحة تطوير بطولات جمال الخيل.
وقال: إن الرعاية الشخصية لصاحب السمو حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان جعلت بطولة عجمان لجمال الخيل واحدة من الرياضات المتميزة حيث ظل سموه يدعم هذه البطولة من نسختها الأولى وإطلاق الجوائز تشجيعا لأبنائه المواطنين لامتلاك الخيل والمشاركة في السباقات.
وأعرب عن سعادته بفوزه بجائزة صاحب السمو حاكم عجمان للملاك المواطنين في فئة المهرات والتي تضاعف من مسؤولية الملاك المواطنين من أجل المشاركة والتواجد في بطولات جمال الخيل العربي مشيرا إلى أن بطولة عجمان ظلت تحقق النجاح تلو الآخر من نسخة لأخرى مما كان له المرود الايجابي على مسيرة الحدث.

اقرأ أيضا

كاف يرفض استبدال لاعب الكاميرون المصاب بأزمة في القلب