الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يأمر ببناء 40 ألف فيلا للمواطنين

محمد بن راشد يقبّل بحنان الأب طفلة خلال جولته في المناطق النائية أمس

محمد بن راشد يقبّل بحنان الأب طفلة خلال جولته في المناطق النائية أمس

اصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله'' صباح أمس عدداً من وزرائه ورؤساء تحرير الصحف المحلية في الدولة في جولة ميدانية تفقدية لعدد من المناطق النائية التي شهدت أمطار الخير على مدى الأيام الثلاثة الماضية للاطمئنان على أحول المواطنين والوقوف على احتياجاتهم خاصة في القرى والمساكن الشعبية القريبة من الأودية والجبال·
وقد استهل سموه جولته بزيارة مصفوت التابعة لإمارة عجمان حيث تفقد المساكن التي يتم بناؤها للمواطنين المحتاجين في المنطقة واطمأن من مهندسي وزارة الأشغال المشرفة على تنفيذ وإنجاز المشروع وسير العمل، موجهاً سموه بضرورة سرعة إنجاز وتسليم البيوت الى أصحابها· وغادر موكب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المحطة الأولى من جولته التي رافقه فيها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي في دبي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة ومعالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عابراً طريق وادي القور الذي تنفذه وزارة الأشغال في المنطقة لخدمة شعبية القور التي وصلها سموه والتقى عدداً من المواطنين مطمئناً ومستفسراً منهم عن احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية حتى يوفرها لهم·
والتقى سموه في شعبية القور المواطن محمد سالم خميس الذي افترش الأرض أمام منزله المتواضع وقد تجاوز العقد التاسع من عمره، وافترش سموه الأرض إلى جانب المسن الذي تفاجأ بأن محدثه هو صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كما ناداه الرجل بعد أن عرف أنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي سأله عن صحته ومعيشته وعائلته وعن طلباته لكن المواطن محمد سالم خميس كان متعففاً، ودعا الله أن يطيل في عمر سموه ويحفظه سنداً وفخراً للبلاد والعباد·
فيلا سكنية
صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمر للمواطن محمد سالم خميس بفيلا سكنية لأسرته فوراً وتجهيزها بكل المستلزمات إكراماً لهذا الرجل الذي رحب بسموه وبزيارته له والدهشة ترتسم على وجهه·
وجسد سموه ''رعاه الله'' في لفتته الكريمة المثل العربي القائل ''حافظوا على كباركم كما تحافظون على ترابكم·''
ثم واصل موكب سموه المسير وصولاً إلى مخفر شرطة مركز المنيعي التابع لإمارة رأس الخيمة حيث استفسر من قائد المخفر عن أي شكاوى وصلتهم من مواطني المنطقة جراء أمطار الخير، وأمر سموه قائد المخفر بأن يبلغه عن أي شكوى لكل من تضررت أملاكه أو منزله من الأمطار وتفقد سموه المخفر وتبادل الحديث مع ضباطه وأفراده·
وألقى أحد شعراء المنطقة قصيدة ترحيبيه بسموه لمناسبة زيارته للمنطقة التي وصفها بزيارة الخير والبشاير من قائد فارس لم يبخل يوماً بكرمه وعطائه إلى أبناء شعبه· وتبادل سموه والمواطنون التحية واستمع إلى مطالبهم ووعدهم بتلبيتها وسد احتياجاتهم المعيشية والسكنية·
وواصل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته الميدانية التي دامت أكثر من ست ساعات حيث اخترق موكبه قرى وشعبيات الحويلات وسيح المهب والنصله ومركز أسود الحدودي آخر نقطة على الحدود مع سلطنة عمان الشقيقة وصخيبر والوعب ووادي الطوي ووادي العجيلي، وكان المواطنون يلوحون لسموه على طول الطريق الذي سلكه الموكب مرحبين بزيارته الكريمة لمناطقهم·
ثم واصل موكب سموه إلى وادي شوكة التابع لإمارة رأس الخيمة وتفقد سد شوكة وبحيرته عقب فيضانه بمياه الأمطار واطمأن سموه على المناطق المحيطة بالسد الذي يبلغ ارتفاع المياه فيه نحو عشرة أمتار وتبلغ طاقته الاستيعابيه نحو 275 ألف متر مياه مكعب، ثم عرج سموه على سد العيم وتفقد المنطقة التي شهدت أمطاراً غزيرة ما تسبب في حدوث فيضان بالسد الذي يبلغ ارتفاعه حوالي ثمانين متراً وطوله 110 أمتار وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 500 ألف متر مكعب من المياه التي تخدم منطقتي إذن والحمرانية وشعبية العيم في رأس الخيمة·
شعبية الخران
وزار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شعبية الخران في رأس الخيمة وتجول في طرقاتها وتفقد المساكن واطمأن على سلامتها وعدم تأثرها بأمطار الخير والرحمة·· ثم اختتم جولته بجلسة شعبية في صحراء رأس الخيمة حيث تناول مع مرافقيه طعام الغداء في البر·
وتبادل في جلسة ودية الحديث مع رؤساء تحرير الصحف المحلية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية معلناً أمامهم وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي أنه بعد أن تجول في العديد من مناطق الدولة النائية والاطلاع على أحوال المواطنين فيها·· قرر بناء أربعين ألف فيلا سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود في هذه المناطق خاصة لمن لا مسكن ملائم له وأمر بتخصيص مبلغ خمسة عشر مليار درهم لتنفيذ هذا المشروع الذي يصب في توفير العيش والمسكن الملائمين لكل مواطن ومواطنة من ذوي الدخل المتواضع أسوة بالمواطنين القادرين والميسورين·
المساعدات الاجتماعية
كما أعلن سموه عن زيادة نسبة مخصصات المساعدات الاجتماعية للمواطنين والمواطنات لتصبح 2,2 مليار درهم اعتباراً من يوم أمس لسد حاجة العائلات والأرامل والمطلقات الذين تشملهم مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية وتأمين الحياة الكريمة لهم·
تعديل وزاري
وقبل أن يبرح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المكان أعلن عن تعديل وزاري وشيك سيجريه سموه على وزارته الشهر المقبل، معللاً ذلك بأن بعض الوزراء والذين سيشملهم التغيير لم يؤدوا عملهم كما كان يأمل منهم سموه، ويأمل منهم مواطنونا الذين هم بحاجة إلى التغيير ويستحقون أن نوفر لهم متطلبات الحياة العصرية بكل مفرداتها ومكوناتها·

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي