الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبرزها «لاين أوف ديوتي»..خيول الإمارات تخوض تحدي «دانتي»

أبرزها «لاين أوف ديوتي»..خيول الإمارات تخوض تحدي «دانتي»
16 مايو 2019 00:32

محمد حسن (دبي)

يشهد مضمار يورك العريق بالمملكة المتحدة، عصر اليوم، صراع الأقوياء في سبعة أشواط مثيرة، أبرزها سباق البسطي ايكوي ويرلد «دانتي ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل و56 ياردة (الفئة الثانية)، والذي يتنافس خلاله 8 خيول أبرزها المهر «لاين أوف ديوتي» لجودلفين بقيادة جيمس دويل، وإشراف المدرب شارلي آبلبي.
ويستهل «لاين أوف ديوتي» حملة مشاركاته في عمر ثلاث سنوات، عقب موسم متطور في عمر السنتين توجه بفوزه الكاسح بفارق نصف طول بسباق الفئة الأولى بريدرز كب للأمهار الناشئة عشبي في شيرشل داونز، في نوفمبر الماضي.
وكان «لاين أوف ديوتي» المنحدر من نسل «جاليليو»، قد حقق فوزاً على مسافة تزيد قليلاً على 1800 متر بسباق بري دو كوندي للفئة الثالثة في شانتييه، فرنسا، في أكتوبر، وفاز بسباق مبتدئة في محاولته الثالثة في سبتمبر.
ويواجه ممثل جودلفين سبعة منافسين على لقب دانتي ستيكس، أحد أهم التجارب التحضيرية لسباق ابسوم ديربي (الديربي الإنجليزي) يوم 1 يونيو، أبرزها بطل الأمهار الناشئة في العام الماضي «تو دارن هوت».
ويستهل «تو دارن هوت» أول مشاركة له في الموسم، منذ فوزه بسباق ديوهيرست ستيكس بفارق أربعة أطوال في نيوماركت أكتوير الماضي، حيث انسحب من سباق الـ 2000 جنيز بسبب الإصابة، وسوف يقوده فرانكي ديتوري.
والمرشح الثاني هو «يابان» بإشراف ايدن أوبراين، الذي يشارك أيضاً في السباقات للمرة الأولى في سن ثلاث سنوات، الفائز بسباق بيريسفورد ستيكس للفئة الثانية في العام الماضي، ويشكلان التحدي الأبرز بين المنافسين.
ويمثل خيول الإمارات أيضاً «تريجنيف» لسمو الأميرة هيا بنت الحسين، و«ألمانيا» لسعيد سهيل، و«نايف رود» لمحمد بالعبيدة.
ومن أبرز المنافسين على اللقب «سيرف مان» بطل نوفيس ستيكس «وتيليكاستر» الذي ينافس للمرة الأولى في سباقات الفئة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©