الاتحاد

الرياضي

ناس «كي» و«اش» أبطال قرموشة فرخ لفئة الشيوخ

أبوظبي (الاتحاد)

حققت منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور في نسختها الثالثة، نجاحات جديدة لمسيرة الرياضات التراثية، ورسمت لوحة وطنية رائعة بالمشاركة الكبيرة لصقاري الإمارات، والمنافسة الكبيرة التي تشهدها جميع مسابقات الفئات المعتمدة ضمن أجندة منافساتها.

وشهد يوم أمس مشاركة 156 صقراً في 8 أشواط، ضمن منافسات فئة الشيوخ، بواقع شوطين «قرموشة فرخ» وشوطين «قرموشة جرناس»، وشوطين «جير تبع فرخ» وشوطين «جير تبع جرناس»، وأسفرت نتائج الشوط الأول لفئة الشيوخ قرموشة فرخ بشوطها الأول عن فوز فريق ناس «كي» بالمركز الأول بزمن 17:083 ثانية، وتلاه ثانياً فريق اليلايس، وثالثاً فريق اش 3، وظفر بلقب الشوط الثاني ناس «اش»، وجاء بعده بالمركز الثاني فريق اليلايس، فيما حل ثالثاً فريق ناس كي.

وفي الشوط الأول لفئة الشيوخ قرموشة جرناس فاز فريق «ام، ار، ام» بالمركز الأول بزمن 17:839 ثانية، وجاء بعده صقور العين، وناس اش، في حين توج بلقب الشوط الثاني فريق «ام،ار،ام» بزمن 17:720 ثانية، كما احتل أيضاً المركزين الثاني والثالث.

وشهدت منافسات «جير تبع فرخ» لفئة الشيوخ فوز فريق ناس «كي» بصدارة الشوط الأول بزمن 18:034 ثانية، وحل بعده فريق «اف 3» بالمركز الثاني، وجاء بالمركز الثالث فريق ناس «ار»، وفاز بلقب الشوط الثاني فريق اليلايس «ام» بزمن 17:262 ثانية، وجاء ثانياً وثالثاً فريق ناس «اش»، كما شهدت منافسات «جير تبع جرناس» لفئة الشيوخ فوز فريق ناس «ار» بالمركز الأول بزمن 17:116 وحل فريق ناس «كي» في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث فريق «اف 3» الذي نجح في اقتناص لقب الشوط الثاني عن الفئة نفسها، وحل فريق ناس «اش» في المركز الثاني، وجاء ثالثاً فريق ناس «ار».

وفي الختام، توج سعيد الهاملي عضو لجنة المسابقات في نادي أبوظبي للصقارين، ونيك هيفنمارت ممثل شركة هوني بروك، أبطال كل شوط من الأشواط الثمانية بالدروع الذهبية، بجانب الفضية لأصحاب المركز الثاني والبرونزية لأصحاب المركز الثالث، وحصل بطل كل شوط من الأشواط الثمانية على سيارة نيسان باترول مقدمة من المسعود للسيارات، فيما نال أصحاب المركز الثاني في كل شوط على جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم، وحصل أصحاب المركز الثالث على 15 ألف درهم، ونال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر جوائز بقيمة 10 آلاف درهم لكل واحد منهم.

وتتواصل اليوم البطولة، بإقامة منافسات الشوط الأول تدريب الصقور بالبالون في السابعة صباحاً، وتقام في الواحدة ظهراً منافسات كأس التحدي تلواح للملاك الذي يجمع نخبة الصقارين المشاركين في الحدث من عامة المشاركين لفئة الملاك.


سلطان عوضه: فخورون بدعم الكأس الغالية

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سلطان بن عوضه ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، عن اعتزازه الكبير بدعم مسابقات نادي أبوظبي للصقارين وفي مقدمتها كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، مشيداً بالنجاحات التي تسجلها مسابقات النادي في كافة المهرجانات والتي شهدت مشاركة كبيرة من صقاري الإمارات، معرباً عن سرور الشركة بدعم الكأس الغالية التي تمثل حدثاً كبيراً في مسيرة الرياضات التراثية. وأكد أن المسابقات التراثية تحافظ على رياضة الآباء والأجداد وتحمي تراثنا وتعزز مسيرته بين الأجيال في المجتمع، مشيداً بمستوى التنظيم وحجم المشاركة الكبيرة، ومثنياً على الدور البارز لنادي أبوظبي للصقارين وإشرافه المباشر على المسابقات التي تعد نموذجا للفعاليات التراثية.

حمدان بن مجرن: عيد للصقارين

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد الصقار حمدان بن مجرن، بالمستوى التنظيمي لمنافسات النسخة الثالثة لكأس البطولة التي يشرف على تنظيمها نادي أبوظبي للصقارين، مؤكداً أن المشاركة في المسابقة تعتبر مصدر فخر ووسام لكل المشاركين، مثمنا دعم القيادة الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ على اهتمامهم بتوفير المسابقات التراثية وتقديم كل أنواع الدعم والاهتمام لأبناء الوطن الذين يعتزون بتراثهم وهويتهم الوطنية عبر مساعي إحياء تراث الماضي وإعادته إلى الأذهان من جديد وغرسه في نفوس ومشاعر الصغار بالمجتمع. ولفت إلى أن جميع من تابع خيمة الصقارين وجد الفرحة والسعادة على محيا الجميع لأهمية الحدث وارتباطه باسم صاحب السمو رئيس الدولة الاسم الغالي والعزيز على قلوب جميع أبناء الوطن ومن يعيش على أرض الإمارات، معبراً عن سعادته بحصوله على المركز الأول في الشوط الثاني لمسابقة التلواح قرموشة فرخ فئة الشيوخ، واصفاً الحدث بأنه عيد للصقارين المشاركين.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022