الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للسياحة» تفتتح مكتباً تمثيلياً في الهند

سياح يزورون أحد المعالم السياحية في أبوظبي (الاتحاد)

سياح يزورون أحد المعالم السياحية في أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - افتتحت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مكتباً خارجياً جديداً في نيودلهي لتمثيل الوجهة السياحية في الهند، بحسب ما أعلنت في بيان صحفي أمس.
ويدير المكتب فريق عمل متكامل يضم متخصصين في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض والأعمال والعلاقات العامة، والذين سيركزون على المساهمة في تنشيط حركة السياحة الهندية إلى أبوظبي، وتشجيع الزوار على تمضية فترات إقامة أطول في منشـآتها الفندقية، إلى جانب استقطاب المزيد من فعاليات الأعمال إليها.
وتتزامن هذه الخطوة مع ازدياد أهمية الهند ضمن روافد النمو السياحي الرئيسية لإمارة أبوظبي التي تربطها 124 رحلة طيران أسبوعياً بتسع مدن هندية.
وأوضح مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي في الهيئة أن افتتاح المكتب الجديد يأتي امتداداً لجهود الهيئة على مدى عامين شهدا دراسة وافية لمتطلبات واحتياجات الزائر الهندي عبر المشاركة في العديد من المعارض السياحية وتنظيم جولات ترويجية للتواصل عن قرب مع العاملين في قطاع السفر والسياحة في هذا السوق الواعد.
وقال: “نحصد حالياً ثماراً إيجابية لمبادراتنا في الهند التي تحتل حالياً المركز الثاني خلف المملكة المتحدة على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي”.
وأضاف: “نضع هذا السوق المتنامي في مقدمة أولوياتنا، وهو ما يؤكده تنظيمنا لأولى جولاتنا الترويجية الخارجية خلال عام 2013 بخمس مدن هندية خلال الأسبوع الحالي”.
وارتفع عدد النزلاء الهنود بالمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 30% إلى 125?2 ألف نزيل خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2012، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2011، والذين أمضوا 496?58 ألف ليلة فندقية بنسبة نمو 34%، في حين بلغ متوسط فترة إقامة النزيل الهندي 3?97 ليلة.
وأضاف النعيمي “الهند مؤهلة للوصول إلى صدارة أسواقنا السياحية الخارجية بنهاية 2014 إذا استمرت توجهات النمو الحالية في عدد النزلاء البريطانيين والهنود بمنشآتنا الفندقية خلال العامين المقبلين، ونثق أن السوق الهندي سينهض بدور محوري في تحقيق أهدافنا السياحية لعام 2013 والرامية إلى استقطاب 2?5 مليون نزيل فندقي”. وسيقود فريق عمل المكتب التمثيلي الجديد بيجان دينشو، وهو أحد خبراء السفر والسياحة المرموقين في الهند، والذي أكّد أن نمو المنتج السياحي في أبوظبي سيحفز المزيد من المسافرين الهنود على زيارة الإمارة، لا سيما المعنيين بسياحة الرفاهية والعطلات العائلية والراغبين في اكتشاف الثقافة الإماراتية المحلية وحضور الفعاليات الرياضية والثقافية والتراثية والحفلات الموسيقية المقامة في الإمارة على مدار العام.
جولة ترويجية
ويتواكب تدشين المكتب التمثيلي للوجهة السياحية في الهند مع تنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون مع شركة “لاما تورز”، جولة ترويجية بمشاركة 12 من الجهات العاملة بقطاع السياحة بالإمارة.
ويزور الوفد، الذي يضم ممثلي معالم سياحية وفنادق ومنتجعات، خمس مدن هندية رئيسية هي نيودلهي وأحمد أباد ومومباي وبانجالور وتشيناي.
وتشمل الجولة للمرة الأولى أحمد أباد، وهو ما يمنح الوجهة السياحية فرصة الاستفادة من إطلاق “الاتحاد للطيران” رحلاتها اليومية من هذه المدينة الاقتصادية المهمة إلى مطار أبوظبي الدولي.
يذكر أن “لاما تورز”، التي أسست مكتبا دائماً لعملياتها في أبوظبي، قد طرحت باقات متنوعة في السوق الهندي لزيارة الإمارة وقضاء عطلات ممتعة بين معالمها السياحية.
وقال كلوانت سينج، مدير عام “لاما تورز”: تبدو الآفاق واعدة مع بلوغ المنتج السياحي في أبوظبي مرحلة النضج والتكامل.
وأضاف: “تستقبل المعالم الترفيهية في العاصمة الإماراتية إضافة نوعية جديدة خلال الشهر الجاري عبر الافتتاح المرتقب لمدينة الألعاب المائية (ياس ووتر وورلد أبوظبي) في جزيرة ياس”.
وزاد: “نرى فرص نمو مبشرة في قطاع الترفيه والمناسبات العائلية وفعاليات الأعمال والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، ومما لا شك فيه أن وكلاء السفر والسياحة بالهند سيبادرون إلى اغتنام الفرصة السانحة في هذه الوجهة التي تركت بصمتها الواضحة على قطاع السياحة العالمي”.
وتتلقى منشآت خدمات الضيافة والمرافق السياحية في أبوظبي حجوزات متزايدة لإقامة الفعاليات العائلية والأعراس الهندية، ومنها “منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات”، المصنف من فئة الخمس نجوم، والذي منحته إحدى أكبر وكالات السفريات الإلكترونية الأوروبية لقب “المنتجع الشاطئي المتكامل”.
كما حظي “فندق الريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال” باهتمام لافت من منظمي الفعاليات العائلية الهندية، حيث يضم فريق عمله خبيراً متخصصاً في تخطيط هذه الاحتفالات.
ويتألف وفد أبوظبي في الجولة الترويجية من فندق “جميرا أبراج الاتحاد” و”حلبة مرسى ياس” و”عالم فيراري أبوظبي” و”قصر الإمارات” و”حياة كابيتال جيت” و”الريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال”، المقرر افتتاحه قريباً، ومجموعة روتانا و”ياس فايسروي أبوظبي” و”منتجع وسبا وستن أبوظبي للجولف” ومجموعة أنانتارا التي تدير ثلاث منشآت فخمة في أبوظبي، أحدثها “فندق وسبا القرم الشرقي”، و”منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات”، إلى جانب شركة الاتحاد للطيران، التي تُسيّر حالياً رحلات من تسع مدن هندية إلى أبوظبي.
برنامج حافل
وتسلّط هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الضوء أيضاً على برنامج الإمارة الحافل من الفعاليات، وبينها “بطولة أبوظبي HSBC للجولف” المقرر إقامتها في شهر يناير الحالي بحضور أبرع نجوم اللعبة العالميين وأبرزهم روري ماكلروي وتايجر وودز، وحفل كاني ويست الموسيقي يوم 31 يناير على مسرح “قاعة دو” بجزيرة ياس، و”مهرجان فنون الطهي - أبوظبي” في فبراير بما يزيد على 20 من أفخم المطاعم ومنشآت خدمات الضيافة في الإمارة والذي سيتألق في فعالياته راتشيل آلان والطاهيان الهنديان آبهايت ساها وامتياز كورايشي، و”بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون” يوم 2 مارس، و”مهرجان أبوظبي” في مارس والذي يشهد باقة واسعة من الفعاليات الفنية والثقافية العالمية منها عرضيّن لفرقة الباليه الروسي مارينسكي يومي 14 و15 مارس، والحفل المرتقب للسوبرانو الإيطالي بلاسيدو دومينغو يوم 20 مارس.
وعقب الجولة الترويجية، تقود الهيئة تسعة من شركائها في معرض جنوب آسيا للسفر والسياحة “ساتي 2013” في نيودلهي، ويضم وفد أبوظبي في أكبر فعاليات قطاع السياحة في الهند وكلاء سفريات وفنادق ومعالم سياحية.
وقال النعيمي: “ازداد حجم مشاركتنا في معرض (ساتي) بنسبة 80% عن العام الماضي، مما يعكس التزامنا بالتعاون مع شركات السفر والسياحة ووكلاء الجولات الخارجية في هذا السوق”.

اقرأ أيضا

وفد صيني يتوجه إلى واشنطن قبيل محادثات رفيعة لإنهاء الحرب التجارية