الاتحاد

منوعات

شراكة بين «إيمج نيشن أبوظبي» و«الفطيم» و«MBC Studios»

بن روس وخالد الشدياق وبيتر سميث (من المصدر)

بن روس وخالد الشدياق وبيتر سميث (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت كل من إيمج نيشن أبوظبي، ومجموعة ماجد الفطيم و«MBC Studios» اتفاقية شراكة لإنتاج مشاريع سينمائية وتلفزيونية ضخمة في الشرق الأوسط وفق خطة لإنتاج عدة مشاريع فنية سنوياً. وفي إطار الشراكة الجديدة، وُضعت خطة طموحة لإنتاج باقة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط مع تركيز جهودها بصورة خاصة على دعم هذه المشاريع في كل من دولة الإمارات والسعودية ومصر. وقد باشرت بالفعل إنتاج أول مشاريعها وهو بعنوان «ثلاثة للأبد»، وهو عمل سينمائي درامي يروي قصة عائلة مصاصي الدماء، من إنتاج محمد حفظي وإخراج الكاتب السينمائي رامي ياسين.
وقال بن روس، رئيس قسم المحتوى في إيمج نيشن، الشركة الرائدة في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في الشرق الأوسط والحائزة على جائزة الأوسكار: «إن دول المنطقة تزخر بالكثير من المواهب البارعة في كتابة وإخراج النصوص الفنية ممن يرغبون في تجسيد قصصهم على الشاشة».
وأوضح خالد الشدياق، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة ماجد الفطيم للسينما: «إن الصناعات الترفيهية والإبداعية تشكل عاملاً حيوياً لأي اقتصاد مزدهر ومتنوع القطاعات. ونرى أن هذه الشراكة الثلاثية تمثل لنا فرصة مثيرة لم تكن ممكنة من قبل لأن نكون جزءاً من صناعة الترفيه في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في السعودية على ضوء رؤية 2030».
من جانبه، قال بيتر سميث، المدير العام التنفيذي لـ «MBC Studios »: «إن هذا التعاون بمثابة باكورة لشراكة استراتيجية قوامها إطلاق استوديو إنتاجي ضخم ومتكامل يجمع تحت سقفه جميع مقومات وعناصر العملية الإنتاجية بمواصفات ترقى إلى العالمية».

اقرأ أيضا

10 قتلى على جبل "إفرست" هذا الموسم