الاتحاد

منوعات

المجمع الثقافي يحتفي بشهر رمضان

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي مجموعة من الفعاليات خلال شهر رمضان في المجمع الثقافي تتضمن سلسلة من فعاليات الإفطار بإشراف الإعلامي وخبير التبادل الثقافي علي آل سلوم تهدف إلى تعريف المقيمين في دولة الإمارات على التقاليد الرمضانية.
ويتعرف الحضور خلال مجلس رمضان يومي 18 و25 مايو، من الساعة 6:30 وحتى 8:30 مساءً، على طرق لعيش أجواء الشهر والمشاركة في فعالياته.
كما يحتفي المجمع الثقافي بالشهر الفضيل مع باقة من جلسات «أناشيد» تحت عنوان «كلمات ملهمة» يقدّمها الفنان الإماراتي عبد الله الوسمي والفنانان العمانيان علي بوبر وعمار بوبر، يومي 17 و24 مايو الساعة 10 مساءً ولغاية 12 منتصف الليل.
وتهدف ورشات «مجتمع كتابة» التي يستضيفها المجمع الثقافي 22 مايو، من الـ 10 مساءً حتى الـ 12 منتصف الليل كل مساء. إلى دعم وإلهام الجيل المقبل من رواة القصص، وتقدم المؤلفة والكاتبة الإماراتية أمل الدويلة برنامجاً خاصاً من الورش بعنوان «الكتابة إلى الله» تساعد المشاركين فيها على شحذ قدراتهم الإبداعية.
ويشارك الفنان والمهندس المعماري الإماراتي عبد الله الملا في تقديم ورشة فنية بعنوان «فوانيس رمضان» يومي 16 و23 مايو، الساعة 10 مساءً ولغاية 12 منتصف الليل، وسيتعلم المشاركون على كيفية تصميم فانوس بطرق جديدة.

اقرأ أيضا

10 قتلى على جبل "إفرست" هذا الموسم