الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي دبي» يستعرض الأجندة وتعديل إجازة الأمومة

مكتوم بن محمد بن راشد  خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي (وام)

مكتوم بن محمد بن راشد خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي (وام)

دبي (وام)

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي صباح أمس، اجتماع المجلس الذي عقد بمقره بأبراج الإمارات.
جرى خلال الاجتماع مناقشة السياسات والمواضيع المدرجة على جدول أعماله بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النائب الثاني لرئيس المجلس والمدراء العموم الأعضاء في المجلس.
وأقر المجلس التنفيذي تعديل إجازة الوضع والأمومة لموظفات حكومة دبي بهدف المساهمة في دعم وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وإيجاد التوازن السليم بين الحياة العملية والأسرية، وذلك من خلال مقترح مطور لإجازة الوضع والأمومة لموظفي حكومة دبي. وفي بداية الاجتماع استعرضت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي أمام أعضاء المجلس التنفيذي أجندة المجلس واللجان القطاعية للعام 2017 بناء على المحاور الخمسة للجان القطاعية والمتمثلة في محور التنمية الاقتصادية ومحور الأمن والعدل ومحور البنية التحتية والبيئة ومحور الصحة والسلامة إضافة إلى محور التنمية الاجتماعية.
وإلى جانب ذلك بحث أعضاء المجلس التنفيذي آخر المستجدات المتعلقة بموضوع قرار مجلس الوزراء رقم «41م/‏7» لسنة 2016 بشأن تنظيم قبول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة ذات الأداء الضعيف جداً حيث قدمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية عرضاً تناولت من خلاله أبرز الخطوط العريضة لقرار مجلس الوزراء ومدى أهميته في خلق أجيال متعلمة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.
ويأتي هذا القرار انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد بشكل دائم أهمية توفير بيئة تحفز الطلاب على إطلاق طاقاتهم إضافة إلى توجيهات القيادة المستمرة بأهمية الاستثمار في الموارد البشرية خصوصاً طلاب المدارس والجامعات بناة المستقبل كونهم العنصر الأهم لمواصلة التطور والتقدم الذي تشهده الإمارة في مختلف القطاعات. وفي إطار الخطط الحكومية في دولة الإمارات الرامية لتوفير بيئة اقتصادية واستثمارية تتواءم والمستوى المتطور والتقدم الذي تشهده الإمارة سلطت دائرة التنمية الاقتصادية الضوء على توقعات النمو الاقتصادي في إمارة دبي، إضافة إلى تشكيل فريق من الدوائر الحكومية المختصة تقوم بدراسة وتوحيد التوقعات على مدار السنوات المقبلة لتكون المرجع الوحيد في الإمارة للحصول على البيانات المتعلقة بهذا الشأن.

اقرأ أيضا