الاتحاد

الاقتصادي

«أكاديمية سوق أبوظبي العالمي»: 200 دورة تدريبية بمشاركة 1150 من رواد القطاع

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

احتفل سوق أبوظبي العالمي، بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، حيث قدمت 200 دورة تدريبية شارك خلالها 1150 من رواد القطاع.
حضر الحفل معالي سيف الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، ومعالي أحمد علي الصايغ، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وأليكس فريزر، الرئيس التنفيذي لمعهد لندن للأعمال المصرفية والمالية، وعبد الحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، بالإضافة إلى ممثلين كبار من الحكومة والقطاع الخاص.
وخلال الحفل، كرّم سوق أبوظبي العالمي 120 طالباً أكملوا برامجهم لدى كلية الصيرفة والمالية في الأكاديمية.
وقال معالي أحمد علي الصايغ، في بيان أمس: «يأتي التعليم والمعرفة ضمن أهم الأولويات في الدولة، ونحن بدورنا في سوق أبوظبي العالمي نقدر أهمية تطوير رأس المال البشري والأيادي العاملة المؤهلة لدورهم في تشجيع وجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة. إن الأكاديمية هي جزء من التزام سوق أبوظبي العالمي للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات وخطط أبوظبي الساعية لتنويع الاقتصاد. وأضاف: «نهدف من خلال الأكاديمية إلى إيجاد منصة تعليمية ديناميكية متكاملة في أبوظبي تعزز من مكانة أبوظبي كمركز مالي وتجاري عالمي. وسوياً يعمل سوق أبوظبي العالمي وأكاديميته على رفع معايير الخدمات المالية وإيجاد فرص العمل».
بدوره، قال حمد صياح المزروعي، المدير التنفيذي للأكاديمية:«تبذل الأكاديمية جهوداً حثيثة لتلبية المتطلبات المتزايدة على القوى العاملة ذات المهارة العالية في مجال الخدمات المالية، من خلال العمل عن كثب مع المؤسسات المحلية والدولية لتطوير المواهب في الإمارات والمنطقة».

اقرأ أيضا

إدارة "المركزي" الإماراتي تعقد اجتماعها الرابع هذه السنة