الاتحاد

ملحق دنيا

شرطة دبي تدعو السائقين للتحلي بالصبر وضبط النفس

جانب من مدينة دبي (الاتحاد)

جانب من مدينة دبي (الاتحاد)

تحرير الأمير ( دبي)

أكد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، سعي شرطة دبي الدائم لتوفير كل سبل الراحة لمستخدمي الطريق، خلال شهر رمضان المبارك، من خلال تنظيم حركة السير، وفك الاختناقات المرورية، وتسهيل عملية حركة دخول وخروج المركبات من وإلى إمارة دبي، ودعا مستخدمي الطريق للالتزام بقوانين وقواعد وآداب السير والمرور، ومنح الآخرين حقهم في استخدام الطريق بأمان، والتحلي بالصبر وضبط النفس أثناء القيادة في هذا الشهر الفضيل.
وكانت بعض الشوارع قد شهدت خلال الأسبوع الأول من رمضان تكدساً مرورياً في ساعات الذروة، خاصة في الساعات القليلة قبل أذان المغرب، من أجل اللحاق بموعد الإفطار. وقال العميد المزروعي إن شرطة دبي باشرت بتوزيع وجبات الإفطار يومياً على مستخدمي الطريق، من سائقين وركاب ومشاة، قبيل أذان المغرب، تفادياً للمخاطر التي قد يتعرضون لها جراء القيادة بسرعة للوصول إلى المنزل للإفطار.
وأشار إلى وجود خطط، للحد من الحوادث المرورية، وكذلك تكثيف التواجد الميداني للدوريات المرورية ورقباء السير على الشوارع الداخلية والخارجية في الإمارة، للحفاظ على أمن وسلامة مستخدميها طوال الشهر الفضيل. وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت، مطلع شهر رمضان الحالي، حملتها الموحدة السنوية «رمضان بلا حوادث»، لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية.

اقرأ أيضا

«فطوركم سحورهم» للحد من الاستهلاك وحفظ النعمة