الاتحاد

ملحق دنيا

تراجع لافت لـ«أهل المغنى» في دراما رمضان

منى والمصري وهنادي في كواليس «زلزال» (من المصدر)

منى والمصري وهنادي في كواليس «زلزال» (من المصدر)

سعيد ياسين (القاهرة)

حافظ عدد من المطربين على حظوظ أهل المغنى في المشاركة بالتمثيل في عدد من المسلسلات التلفزيونية التي تعرض طوال شهر رمضان الكريم، ويمثل هذا العدد تراجعاً لافتاً مقارنة بالسنوات الماضية التي شارك فيها العديد من المطربين بالتمثيل، ومنهم محمد فؤاد وتامر حسني ومدحت صالح وأنغام ولطيفة وعلي الحجار ومصطفى قمر وشيرين عبدالوهاب وآخرون.
يأتي في مقدمة المطربين الذين يشاركون بالتمثيل هذا العام حمادة هلال الذي يقوم ببطولة مسلسل «ابن أصول» أمام آيتن عامر وسوان نجم الدين، وقال حمادة إنه يجسد في الأحداث شخصية شاب يدعى «هشام» من عائلة ثرية يعمل في تجارة الألماس مع والدته، ويصاب بمرور الوقت ببعض الهلاوس، والمسلسل من إخراج محمد بكير، وتأليف أحمد محمود أبو زيد.
وتشارك منى عبدالغني في بطولة مسلسل «زلزال» أمام محمد رمضان وحلا شيحة وماجد المصري، وقالت منى إنها تحمست كثيراً حين عرض العمل عليها، ووافقت على المشاركة فيه بعد قراءتها له، لاعتبارات كثيرة، منها ثقتها الكبيرة في فريق العمل بداية من المؤلف عبدالرحيم كمال، إلى جانب عثورها على دور جديد لم يسبق لها تجسيده.
أما دياب الذي يشارك في بطولة مسلسل «أبو جبل» أمام مصطفى شعبان وحسن حسني وعائشة بن أحمد وآيتن عامر، فقال إنه يجسد شخصية «سعد» شقيق بطل الأحداث الذي يعمل في المقاولات، وأشار إلى أن الدور يمثل إضافة كبيرة لمشواره في مجال التمثيل.
ويشارك علي حميدة في بطولة مسلسل «مملكة الغجر» أمام فيفي عبده وحورية فرغلي وسناء شافع، وقال حميدة إنه يجسد في المسلسل شخصية رجل يتزعم البدو أو «شيخ عرب» يعمل على حل مشاكل أهله. كما شارك تامر حسني ضيف شرف في «ولد الغلابة»، من خلال مشهد مؤثر لشاب يعمل موظفاً في مطبعة النقود في القاهرة، ورغم إعاقته وسيره على عكاز، إلا أنه يحرص على تحسين دخله من خلال التجارة في أقمشة الملابس التي يجلبها من المنيا بشمال صعيد مصر، ويبيعها لزبائنه في القاهرة، وتشارك مي سليم بالتمثيل في مسلسل «صانع الأحلام» أمام مكسيم خليل وأروى جودة، وإخراج محمد عبدالعزيز.

اقرأ أيضا

«فطوركم سحورهم» للحد من الاستهلاك وحفظ النعمة