الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مصر تدخل "جينيس" بأعرض جسر معلّق في العالم

مصر تدخل "جينيس" بأعرض جسر معلّق في العالم
15 مايو 2019 20:41

دخلت مصر اليوم الأربعاء، رسمياً موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بأعرض جسر معلّق في العالم.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق من اليوم، محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" المعلق.

وتم تنفيذ المشروع تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات مصرية. وتم إنشاؤه أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، بما يساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

وبعد الافتتاح، عقد طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة "جينيس" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤتمراً صحفياً، مع محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، أعلن فيه دخول الجسر للموسوعة.

وأكدت الشهادة الممنوحة من الموسوعة أن "إجمالي عرض الجسر بلغ 67.36 متراً (221 قدما)" وأن الجسر حصل بالفعل على "لقب أعرض جسر مشدود بكوابل في العالم".

وكان السيسي، قد افتتح مطلع الشهر الجاري عدداً من المشروعات التى تربط شبه جزيرة سيناء بباقي الأراضي المصرية، وعلى رأسها منظومة أنفاق مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد، والتي تربط شرق قناة السويس بغربها، بالإضافة إلى عدد من الكباري العائمة بهدف تسهيل حركة عبور المسافرين والبضائع من وإلى سيناء. 

وجاء تنفيذ منظومة الأنفاق الجديدة بالتعاون مع شركة"هنركرشت" الألمانية، إذ تعاقدت مصر معها على تصنيع 4 ماكينات حفر كاملة المعدات المساعدة. وشاركت 4 شركات مقاولات مصرية وطنية في تنفيذ منظومة الأنفاق الجديدة. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©