الاقتصادي

الاتحاد

«روتانا» تفتتح فندق «سيتي سنتر» الدوحة

الدوحة (الاتحاد)

افتتحت شركة روتانا فندق «سيتي سنتر روتانا الدوحة»، من فئة الخمس نجوم الذي يضم 287 غرفة و94 شقة فندقية موزعة على 52 طابقاً.

ويعتبر فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة الذي يحتل موقعاً استراتيجياً في العاصمة القطرية، أحدث إضافة إلى قائمة فنادق روتانا، وثالث فنادق المجموعة في قطر، ويتصل الفندق مباشرة بمركز التسوق العائلي في قطر، مجمع السيتي سنتر، ويبعد 30 دقيقة من مطار حمد الدولي، و15 دقيقة من سوق واقف التراثي، بالإضافة إلى قربه من متحف الفن الإسلامي.

وقال الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الريان للاستثمار السياحي «آرتك»، في مؤتمر صحفي عقب الافتتاح: يشهد قطاع السياحة في دولة قطر نمواً كبيراً، ونحن ملتزمون لعب دور محوري ورئيس في دعم هذا النمو. ويأتي افتتاح «سيتي سنتر روتانا الدوحة» اليوم إضافة مميزة لسوق الضيافة القطري، ويسرنا أن نرحب بضيوفنا الأعزاء في رحاب أحدث إضافة إلى محفظة شركة الريان للاستثمار السياحي للفنادق الفخمة».

من جانبه، قال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق خلال المؤتمر الصحفي: «لطالما كانت علامة روتانا لاعباً أساسياً في سوق الضيافة القطري، ويأتي افتتاح سيتي سنتر روتانا اليوم لتعزيز حضورنا في سوق الضيافة بقطر».

وأضاف: «إن سيتي سنتر روتانا هو ثالث فنادقنا في السوق القطرية شكراً للرؤية الثاقبة لسعادة الشيخ فيصل بن قاسم وإيمانه بروتانا، ونحن نتطلع قدماً إلى تعزيز هذه الشراكة محلياً وعالمياً، والسعي باستمرار لرفد القطاع السياحي».

وتابع قائلاً: «لدينا خطة توسع طموحة في كل من أفريقيا وأوروبا تتماشى مع رؤيتنا الطموحة للوصول إلى 100 فندق بحلول عام 2020».

في السياق ذاته، قال عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لروتانا: «إن افتتاح سيتي سنتر روتانا إنجاز نعتز به، ونحن نفتخر بإدارة هذه الجوهرة في قلب الدوحة النابض. فهذه التحفة الفنية التي تضم 287 غرفة تتسم بالرفاهية والعصرية و94 شقة فندقية موزعة على 52 طابق، ستقدم أفضل وسائل الراحة للنزلاء من رجال الأعمال والزوار في منطقة الخليج الغربي».

وأضاف: «مع افتتاح فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة، سيصل إجمالي الوحدات الفندقية التي توفرها علامتنا التجارية إلى ما يزيد على 1000 غرفة فندقية في قطر، إضافة إلى ذلك سيشهد الربع الثاني من هذا العام افتتاح فندق سنترو كابيتال الدوحة، أول فندق للشركة تحت علامتنا الفندقية «سنترو من روتانا» التي ستلبي احتياجات الجيل الجديد من المسافرين الباحثين عن الجودة والأداء المتميز بأسعار معقولة، والذي سيضيف 229 غرفة إلى محفظتنا الفندقية في الدولة».

ومن جانبه، قال جوزيف كوبا، مدير عام فندق سيتي سنتر روتانا: «إن هذه التجربة الجديدة في قلب الدوحة ستغير طريقة تفاعل النزلاء، وسترسي معايير جديدة في قطاع الضيافة بقطر. في يومنا هذا تعتبر الدوحة المدينة الأكثر حيوية في المنطقة، وذلك نظراً لموقعها على خارطة المؤتمرات والمعارض العالمية، بالإضافة إلى استضافتها لأهم البطولات الرياضية، وخصوصاً بعد حصول دولة قطر على شرف استضافة مونديال 2022 لكرة القدم. ويأتي افتتاحنا اليوم لتعزيز تواجدنا في الدولة ودعم الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع السياحي».

اقرأ أيضا

191 مليار درهم قيمة أكبر 25 علامة تجارية بالإمارات