السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شوكوروف: طموح أوزبكستان يتخطى "إنجاز 2011"

شوكوروف: طموح أوزبكستان يتخطى "إنجاز 2011"
15 يناير 2019 00:06

معتصم عبدالله (دبي)

«تردد اسمي في كل مكان أزوره مع منتخب بلادي في ملاعب كأس آسيا بالإمارات، والشعور بالألفة ساعداني كثيراً على تقديم أفضل ما لدي خلال مشوارنا الحالي»، بهذه الكلمات عبر أوتابيك شوكوروف لاعب وسط الشارقة ومنتخب أوزبكستان عن سعادته بما يقدمه «الذئاب البيضاء» في مشوار البطولة بعد ما حجزوا مبكراً مقعدهم في دور الستة عشر، بالفوز العريض على حساب تركمانستان برباعية.
وقال شوكوروف: الوصول إلى الدور نصف النهائي، والذي يعد الإنجاز الأبرز في مسيرة مشاركات أوزبكستان السبع في النهائيات القارية، والذي تحقق في نسخة 2011، لن يكون كافياً بالنسبة للاعبي الجيل الحالي.
وأضاف: طموحاتنا تتخطى المربع الذهبي ونملك الإمكانات لتقديم الأفضل برغم صعوبة المهمة.
وكشف لاعب الوسط الذي احتفل بخوض مباراته الدولية رقم 23 في مشواره مع المنتخب، عن ترقبه مواجهة منافسه شيوتاني لاعب العين في المباراة المرتقبة بين المنتخبين الخميس المقبل، في صراع حسم صدارة المجموعة السادسة، وأوضح: تواجد أكثر من لاعب يمثلون دوري الإمارات في منتخبات كأس آسيا أمر إيجابي، ويعزز السمة المميزة للدوري القوي، ونتطلع حتماً للفوز على الساموراي لتأكيد أحقيتنا الحالية بصدارة المجموعة.
وجدد شوكوروف التأكيد على صعوبة المهمة التي تنتظر المنتخب الأوزبكي، وأضاف: البطولة كشفت عن مستويات قوية لمعظم المنتخبات المشاركة، ولكننا نملك الرغبة في المضي قدماً نحو مراحل متقدمة، وبالنسبة لي شخصياً فكل مباراة أخوضها تكون بمثابة نهائي، وتابع: لحسن الحظ خضنا مباراتنا الأولى أمام عمان على ملعب الشارقة وحظيت فيها بدعم شخصي تكرر في الجولة الثانية على ملعب شباب الأهلي، وهو ما منحني إحساس النجومية، وأشعر بالامتنان تجاه جمهور الشارقة والإمارات، ونأمل استمرار المساندة أمام اليابان في العين.
ولفت شوكوروف إلى أن عناصر المنتخب الأوزبكي المحترفة خارج أسوار الدوري المحلي، أسهمت في رفع سقف الطموحات لدى الشارع الرياضي، وأوضح: الخبرات المتنوعة للاعبين المحترفين في الدوريات الآسيوية والأوروبية عامل مهم ومساعد.
وتضم القائمة الحالية لمنتخب «الذئاب البيضاء» 7 نجوم ينشطون خارج الدوري الأوزبكي، ممثلين في ترونسوف «رينوفا ياما جوتشي الياباني»، أكرومجون عليباييف «سيؤول الكوري الجنوبي»، عادل أخميدوف «شنغهاي الصيني»، إلدور شومورودوف «روستوف الروسي»، دوستنبيك خامداموف «انجي الروسي»، فوزل موسايف «جوبيلو إيواتا الياباني»، إلى جانب أوتابيك شوكوروف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©