الاتحاد

الاقتصادي

«واحة السجاد» ترفع مبيعاتها

دبي (الاتحاد)
تتوقع جمارك دبي أن ترفع «واحة السجاد والفنون 2015» مع نهاية دورتها العشرين مبيعاتها إلى ملياري درهم، خلال الفعاليات التي تمتد حتى أول فبراير المقبل، في دبي فستيفال سيتي، فيما حققت حتى الدورة السابقة 1,7 مليار درهم.
وعرضت الواحة أكثر من 2,5 مليون سجادة يدوية، وتضم الواحة في دورتها العام الجاري 58 منصة عرض، وتشارك فيها هذا العام 42 شركة، فيما يتم عرض 220 ألف سجادة متنوعة.
وتصل القيمة الإجمالية للسجاد المعروض إلى ملياري درهم، حيث تضم 300 قطعة سجاد نادرة تم نسجها وحياكتها للمعرض بشكل خاص، وتشهد الدورة الجديدة زيادة مساحة وعدد العارضين بحوالي 20%.
وتقام دورة هذا العام على مساحة 6200 متر مربع، فيما تم إضافة واجهة أمامية بانورامية للمعرض بطول 120 متراً، وبارتفاع يصل إلى 12 مترا احتفالا بمرور عشرين عاما على تنظيمها من قبل جمارك دبي، وتم تصميم الواجهة خلال شهرين من العمل المتواصل لتكون معلماً يجذب الزوار من خلال رسم صورة مصغرة لمراحل تطور دبي من حيث معالمها القديمة والحديثة.
وتضم واحة السجاد هذا العام تصميماً لبرج خليفة بأبعاده الثلاثية وبارتفاع 14 متراً، وجدارية لمشروع ميدان، وهو أكبر مضمار لسباق الخيول في العالم، وجزيرة نخلة جميرا، بخلاف لوحات لوسائل النقل القديمة من الجمال وحتى محطة مترو دبي، وتغطي سماء الواحة جدارية لطيران الإمارات، إلى جانب عرض لبرج راشد كأول برج في دبي.
كما تتضمن اللوحات المعروضة برج العرب، وأبراج الإمارات، وفندق أتلانتس نخلة جميرا، ونادي جولف دبي، والمباني التاريخية، وهي متحف الفهيدي، وبيت الشيخ سعيد، إضافة إلى تجسيد صورة مصغرة لبعض من المباني الحديثة الممتدة على شارع الشيخ زايد.


المهرجان يستقبل 60 مليون زائر في عشرين عاماً
دبي (الاتحاد)
استقطب مهرجان دبي للتسوق خلال 19 دورة حوالي 56 مليون زائر أنفقوا ما يقارب 145 مليار درهم بين 1996 – 2014، فيما تشر التوقعات إلى أنه وبنهاية الدورة الحالية سيرتفع عدد الزوار إلى 60 مليوناً، مع توقعات بالاقتراب من 150 مليار درهم نفقات.
وطرحت الفطيم هوندا عروضاً مهرجان دبي للتسوق، تشمل جميع طرازات علامة هوندا للعام 2015، ليحصل مشترو أي من سيارات هوندا، على صيانة مجانية لمدة عام واحد أو لمسافة 25 ألف كيلومتر، وضمان لمدة 5 سنوات، وتمويل حتى كامل قيمة السيارة وبنسبة فائدة مخفّضة، إضافة إلى إمكانية استبدال السيارة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يخفّض رسوم مزاولة أنشطة عقارية لأعضاء «الوسيط الوطني»