الاتحاد

الاتحاد نت

400 ريال لكيس الجراد بالسعودية

Fraser Lewry ©

Fraser Lewry ©

على الرغم من تحذير المختصين في وزارة الزراعة والمركز الوطني لمكافحة الجراد بالسعودية من أكل الجراد لاحتمال حدوث تسمم لآكليه نتيجة رشه بالمبيدات، شهدت ساحة سوق الجردة في مدينة بريدة بالسعودية أمس، كثافة من أكياس الجراد المعروضة للبيع التي جلبها للقصيم باعة قادمون من الساحل الغربي، وخصوصا منطقة الليث.

ووصلت أسعار كيس الجراد أرقاما خيالية تجاوزت 400 ريال للكيس الكبير و100ريال للكيس الصغير. وتجمع عدد كبير من المواطنين المتسوقين وخصوصا كبار السن، بحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية.

وقال البائع يوسف السلمي، القادم من المنطقة الغربية أنه جلب الجراد من الساحل الغربي لكثرته هناك ووفرته ومن الليث، لافتا إلى أنه سمع عن وصوله إلى القنفذة، مشيرا أن طريقة صيد الجراد سهلة لكثرته هناك، مضيفا أنه استطاع جلب أكثر من 150 كيسا من الساحل خلال يومين.

وعن سر قدومه وبيعه الجراد في سوق بريدة أوالقصيم بشكل عام، قال «أعلم مدى إقبال أهالي منطقة القصيم على شراء الجراد وبأي سعر يحدد فهم «يعشقونه» ومنذ زمن طويل لم يأت الجراد.

وعن كيفية تحديد أسعار الجراد، قال «لا نحدد السعر وإنما نفتتح المزايدة عليه، والمشترون هم من يحددون السعر، مشيرا إلى أن أعلى سعر وصل إليه الكيس الواحد هو 420 ريالا.

وأفاد المهندس عبد الرحمن الجمعة مسؤول الإرشاد ومكافحة الجراد في فرع وزارة الزراعة في القصيم أنهم حتى الآن لم يتلقوا تعليمات باتجاه أسراب الجراد إلى منطقة القصيم.

اقرأ أيضا