الاتحاد

الرياضي

الفجيرة يواجه الحمرية و«النمور» في مهمة صعبة بخورفكان

 الفجيرة يواجه الحمرية في مباراة مهمة للفريقين (الاتحاد)

الفجيرة يواجه الحمرية في مباراة مهمة للفريقين (الاتحاد)

فيصل النقبي (الفجيرة)

يصل قطار دوري الدرجة الأولى إلى محطته قبل الأخيرة مساء اليوم، بإقامة 6 مباريات في نفس التوقيت ضمن مباريات الجولة 21 للبطولة.
وبعد أن ضمن بني ياس التأهل إلى دوري الخليج العربي، تتجه الأنظار نحو مباراتي الحمرية والفجيرة على استاد الحمرية، وخورفكان واتحاد كلباء على استاد صقر بن محمد القاسمي في خورفكان.
ويحتل بني ياس صدارة الترتيب برصيد 46 نقطة، وتكفيه نقطة واحدة فقط للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى، عندما يحل ضيفاً على رأس الخيمة، ويبتعد السماوي بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، وهما الفجيرة واتحاد كلباء.
وعلى استاد الحمرية، يدخل فريقا الحمرية والفجيرة المباراة بطموحات مختلفة، الحمرية يحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة، ويسعى لتأمين مركزه، حيث يحتاج الى فوز واحد خلال اللقاءين القادمين من أجل الاحتفاظ بالمركز الرابع المؤهل للملحق، وهو الهدف الرئيسي للفريق بقيادة مدربه سليمان البلوشي، خاصة أنه يواجه الفجيرة صاحب المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه للصعود المباشر لدوري الخليج، حيث أن يملك ذئاب مارادونا 40 نقطة، ويتطلع الفريق لتحقيق الفوز والوصول غلى النقطة 43، علما أن عشاق الفريق سيتابعون أيضا نتيجة خورفكان واتحاد كلباء.
واستعد الفريقان للمباراة بقوة، حيث يملك كل منهما عدداً من اللاعبين المواطنين والأجانب المميزين، أبرزهم البرازيلي ماركوس هداف المسابقة والمغربي كمال شافني في الحمرية، ومحمد خلفان هداف المواطنين، والفرنسي عمر كاسوكو والأرجنتيني دانيلو في الفجيرة.
وعلى استاد صقر بن محمد القاسمي يقام ديربي المنطقة الشرقية بين خورفكان واتحاد كلباء في ظروف صعبة للفريقين، وخاصة خورفكان الذي يتخلف عن الحمرية صاحب المركز الرابع بفارق 4 نقاط، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 29 نقطة، كما أنها المباراة الأولى للفريق في عهد الادارة الجديدة.
في المقابل، فإن اتحاد كلباء يبحث عن الفوز لمطاردة مركز الوصيف، أملاً في تعثر الفجيرة أمام الحمرية.
وتزداد أهمية مباراة خورفكان واتحاد كلباء لأن نتيجتها ستحدد مصير المركزين الرابع والثاني، حيث إن فوز خورفكان يعني اقترابه من المركز الرابع، في حال خسارة الحمرية أمام الفجيرة، كما أن فوز خورفكان والفجيرة يعني تأهل الفجيرة الى دوري الخليج العربي دون النظر إلى مباراة الجولة الأخيرة،لأن رصيد الفجيرة سيصل الى 43 نقطة وسيتجمد رصيد اتحاد كلباء عند النقطة 40، وحتى لو فاز اتحاد كلباء في المواجهة الأخيرة ، فسيصل رصيده الى 43 نقطة، لكن المواجهات المباشرة بين الفريقين تؤكد تأهل الفجيرة.
وتقام 3 مباريات أخرى في الظل. ومن أجل تحسين المراكز، حيث يلتقي العربي مع مسافي، حيث يطمح العرب الى مغادرة المركز الأخير، وعلى الجانب الآخر يتطلع مسافي للفوز والوصول الى النقطة 25. كما يلتقي العروبة مع دبا الحصن في مواجهة صعبة، في ظل رغبة العروبة في الوصول للنقطة 28 وتأكيد حصوله على المركز السادس، وكذلك الحال بالنسبة للحصن الذي جدد التعاقد مع المدرب الوطني بدر طبيب. ويريد أن يصل للنقطة 25. وفي اللقاء السادس والأخير يلتقي مصفوت مع الذيد.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"