الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للتسوق» يحقق أحلام 3200 شخص من 100 جنسية بـ 1,9 مليار درهم

متسوقون في دبي (الاتحاد)

متسوقون في دبي (الاتحاد)

محمود الحضري (دبي)
قدم مهرجان دبي للتسوق على مدى 20 عاماً، جوائز تزيد قيمتها على 1,9 مليار درهم، مما حقق أحلام أكثر من 3200 شخص، ينتمون إلى 100 جنسية من قارات العالم المختلفة، وتنوعت الجوائز بين كيلوجرامات ذهب، وقطع ألماس، وطائرات خاصة، وسيارات مختلفة، إلى جانب جوائز مالية ونقدية.
وتوضح بيانات مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن المهرجان، وحتى دورة عام 2015، قدم جوائز، تضمنت 850 كليو جراماً من الذهب، و100 مليون درهم نقداً، و579 سيارة نيسان من طرازات مختلفة، و1394 سيارة لكزس، و227 سيارة إنفينيتي، و33 سيارة رولز رويس. وضمت الجوائز أكثر من 150 سيارة، تم تقديمها من مراكز التسوق، ومحال الهايبر ماركت، ووكالات السيارات، وآلاف الجوائز الأخرى، بين قسائم مشتريات، والعديد من الجوائز العينية، والحسومات المباشرة، إلى جانب سحوبات على شقق سكنية، وطائرة، والعديد من الأجهزة الكهربائية والمنزلية، وتذاكر السفر والإقامة في الفنادق.
وتشير التقديرات إلى أن قيمة جوائز مهرجان دبي للتسوق 2015 في دورة العشرين، تتجاوز 100 مليون درهم، وتتنوع بين سحوبات على مجموعة دبي للذهب، وسيارات إنفينيتي، ونيسان، والعديد من الجوائز النقدية، وسحوبات على جوائز أخرى.
وتوضح ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن قيمة جوائز المهرجان من المتوقع أن تتجاوز هذا الرقم مع تقديم الشركاء الاستراتيجيين والرعاة، ومراكز التسوق والقطاع التجاري جوائز أخرى، مشيرة إلى أن هذه الجوائز، والتي قدمها المهرجان خلال سنواته الماضية، ساهمت في تغيير كثير من الفائزين، وتحسين أوضاعهم. وأوضحت سهيل أن دبي وجهة التسوق المثالية في المنطقة، حيث تشهد مراكز التسوق والمحال التجارية إقبالاً كبيراً من قبل الزوار على مدار العام، وخصوصاً خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، فيما تحرص المؤسسة على تقديم سحوبات مبتكرة ومجزية، تحفيزاً للمتسوقين، مصطحبة الزوار معها في رحلة إلى عالم الربح.
وأشارت إلى أن الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق، تتضمن مجموعة سحوبات كبرى، بينها سحوبات نيسان الكبرى، وسحوبات إنفينيتي الكبرى، وسحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى، إلى جانب سحوبات مجموعة مراكز التسوق في دبي «مليون سبب للتسوق» لتزيد من فرص الربح، وتغير حياة الكثيرين ممن يحرصون على التسوق خلال فترة المهرجان.
وتشمل قائمة الجوائز في الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق «سحوبات إنفينيتي الكبرى»، والتي تتضمن جائزة يومية تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم طوال فترة المهرجان، تشمل سيارتي إنفينيتي «كيو إكس 60»، و«كيو 50»، علاوة على 100 ألف درهم نقداً.
ويتيح المهرجان في الدورة العشرين فرصة إضافية للفوز مع نهاية كل أسبوع، عبر اختيار 5 فائزين، ليحصل كل واحد منهم على 100 ألف درهم، بما مجموعه 2 مليون درهم، توزع على 20 فائزاً.
وتشمل فرص الفوز في دورة 2015 من المهرجان، السحب اليومي على سيارة نيسان من بين 10 موديلات، وهي ميكرا، وصني، وسنترا، وتيدا، وألتيما، وإكس تريل، ومورانو، و370z، وباثفايندر، وأرمادا، بخلاف جائزة أسبوعية خاصة بالدورة العشرين للمهرجان بالسحب على سيارة «نيسان باترول»، عند الإنفاق بقيمة لا تقل عن 20 درهماً من محال زووم أو برونتو، و30 درهماً على غسيل السيارات في إينوك أو أيبكو، أو 100 درهم على تغيير الزيت أو على أي خدمات أخرى من اوتوبرو.
ويوفر المهرجان في دورة 2015، التي تمتد إلى 2 فبراير المقبل، فرصاً للفوز بجوائز ذهبية وألماس، تبلغ قيمتها 17 مليون درهم، ضمن حملة «سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى»، والتي تنظمها مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، وتقدم لأول مرة سحوبات على 100 كيلوجرام ذهب ضمن سحوبات يومية وأسبوعية وختامية، بالإضافة إلى 40 قيراطاً من الألماس.
وتتضمن الجوائز اليومية كيلوجراماً لفائز واحد، وقيراطاً من الألماس لفائز واحد، وفي نهاية الأسبوع يجرى السحب على 5 كيلوجرامات من الذهب، وسيحظى المتسوقون بفرصة ربح الجائزة الكبرى في نهاية المهرجان، والتي تتضمن 40 كيلوجراماً من الذهب لأربعة رابحين، منها 20 كيلوجراماً للرابح الأول، و10 كيلوجرامات للرابح الثاني، و5 كيلوجرامات للرابحين الثالث والرابع، كما سيحصل فائز واحد على خمسة قراريط من الألماس، وسيفوز 3 فائزين بقيراط واحد من الألماس لكل منهم.
ويتم منح جوائز تصل إلى 8 كيلوجرامات من الذهب ضمن سحوبات الرسائل النصية القصيرة، كل ساعة، إلى جانب جوائز عبارة عن قطع ذهبية بالتعاون مع إذاعات محلية.
ويشهد مهرجان 2015 حملة «مليون سبب للتسوق» للمتسوقين في المراكز التجارية، بقيمة 200 درهم من مراكز التسوق من خلال المشاركة في الحملة الترويجية، ويحصل المتسوقون على فرصة لربح جوائز تصل إلى مليون درهم، موزعة على جوائز أسبوعية، تتضمن الجائزة الكبرى لرابح واحد بقيمة 100 ألف درهم، و20 ألف درهم نقداً كل أسبوع لخمسة فائزين، يحصل على 20 ألف درهم، بخلاف جوائز بقيمة 200 ألف درهم من خلال «امسح واربح»، توزع بواقع 1000 درهم ل 200 فائز.

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018