السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"جرائم تقنية المعلومات" في مجلس محمد خلف بأبوظبي

"جرائم تقنية المعلومات" في مجلس محمد خلف بأبوظبي
15 مايو 2019 02:36

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي بالتعاون مع وزارة العدل، مساء أمس الأول، محاضرة في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة، تحت عنوان «جرائم تقنية المعلومات وأثرها على المجتمع»، شارك في تقديمها كل من المستشار جاسم الراشد والمستشار حسن المعيني، وأدار الحوار فيها المستشار سعود بوهندي، وذلك ضمن مبادرة مجالس وزارة العدل الرمضانية الهادفة إلى نشر وتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع.
وشهد المحاضرة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، وخالد الريسي الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة بوزارة العدل، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، إلى جانب عدد من قيادات وزارة العدل وأعضاء السلطة القضائية، ونخبة من القانونيين والمثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين وعدد من أبناء المنطقة.
وأكد المستشار سعود بوهندي أن الإمارات سباقة في إصدار تشريع خاص ينظم مسائل التجريم والعقاب وما يتعلق بمكافحة جرائم تقنية المعلومات.
وتناول المستشار جاسم الراشد، خلال المحاضرة، أهمية المرسوم بقانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
بدوره، قدم المستشار حسن المعيني، خلال المحاضرة، توضيحات مهمة في مجال الجرائم الإلكترونية، والتعريفات المرتبطة بها مثل مفهوم الشبكة الإلكترونية ووسيلة تقنية المعلومات، كما قدم تعريفا بأبرز الجرائم التي تتعلق بجرائم تقنية المعلومات وتصنيفاتها وفق القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©