الاتحاد

الإمارات

"آسيوية" تلقي بطفلها من الطابق الثاني هرباً من حريق

البناية السكنية التي نشب فيها الحريق بعجمان (من المصدر)

البناية السكنية التي نشب فيها الحريق بعجمان (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

ألقت آسيوية طفلها البالغ من العمر 3 سنوات من الطابق الثاني، والتقطه أحد المارة، ومن ثم قفزت من نافذة الشقة، كما قفز عربي من الطابق الأول، وذلك بسبب حريق نشب في بناية سكنية بمنطقة النعيمية 2 بعجمان مساء أول أمس.
وأسفر الحادث عن إصابة الآسيوية والعربي بإصابات مختلفة، نقلا على أثرها إلى مستشفى الشيخ خليفة بعجمان لتلقي العلاج اللازم، فيما لم يتعرض الطفل لإصابات تذكر.
وتمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ أسرة مكونة من 7 أشخاص بوساطة استخدام «السنوكر» والسيطرة على الحريق.
وقال المقدم رائد عبيد الزعابي، نائب مدير إدارة المراكز: إن منصة الدفاع المدني بشرطة عجمان تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق في إحدى البنايات السكنية في منطقة النعيمية، وعلى الفور تحركت سيارات الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، وقامت بإخلاء البناية من السكان والسيطرة على الحريق.
وأشار إلى إن الحادث عبارة عن احتراق غسالة وثلاجة في ممر البناية، أدى إلى انتشار دخان كثيف وتسبب في تلوث البناية، وتم التأكد من سلامة المكان ومعاينته، وتسليمه للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات ومعرفة الأسباب، مناشداً سكان البنايات بعدم التخزين العشوائي في الممرات ومخارج الطوارئ، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية، واتباع إرشادات في تطبيق خطط الإخلاء للمباني في حال نشوب حريق.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يمنح سفير الجزائر وسام الاستقلال من الطبقة الأولى