الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"فتنة".. ملحمة بدوية على "قناة الإمارات"

"فتنة".. ملحمة بدوية على "قناة الإمارات"
15 مايو 2019 00:45

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض المسلسل البدوي «فتنة» على «قناة الإمارات» عند الساعة الرابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات، ضمن مجموعة الأعمال الدرامية المُميّزة التي تتضمنها دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان الفضيل لعام 2019.
يأتي عرض هذه الملحمة الدرامية المشوقة بما يتماشى مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية لتقديم محتوى ترفيهي يحمل رسائل هادفة وينسجم مع اهتمامات مختلف فئات وشرائح جمهورها، إلى جانب أن تكون قنوات تلفزيون أبوظبي شاشة الجمهور العربي الأولى خلال الشهر الفضيل، عبر عرض نخبة الأعمال الدرامية التي تلقى شعبية واسعة.
ويُعد مسلسل «فتنة» عملاً درامياً متميزاً يروي حكاية تجمع بين الحب والحرب والفداء، إذ يتمتع بحبكة وأحداث وتنفيذ تأخذ المشاهد إلى صحراء العرب، ليعيشوا لوعة العشق الأصيل التي يمر بها أبطال العمل.
فتنة، فارسة صاحبة الزوبعة «الفرس»، وتمثل المرأة البدوية القوية المخلصة والتي تحاول فهم واقعها وإدراك المخاطر التي تحيط بها، وترتبط فتنة بطراد الفارس والشاعر الذي يحمل صفات البدوي الشهم والذي ورث من والده مهنة صيد الصقور والذي يرتبط بفتنة أيضاً، وما يزيد ارتباطهم ببعض هو هدفهما المشترك بالقضاء على أهداف جمال الإقطاعي من أصول تركية الذي يحاول السيطرة على بئر الماء الرئيس الذي تسكن حوله بعض القبائل التي تعيش عليه هي ومواشيها فهو مصدر الحياة بالنسبة لهم، لكن جمال ينجرف وراء أطماعه بالسيطرة على الآبار ليتمكن من التحكّم بالقبائل، لكنه يواجه قوة أبطال فرسان أرضعتهم الصحراء قيم البداوة التي لا تقبل الرضوخ والظلم، بقيادة فتنة وطراد.
يُشارك في بطولة الدراما البدوية «فتنة» نُخبة مميزة من نجوم الشاشة، من بينهم لونا بشارة، محمد مجالي، محمد الابراهيمي، وهو من تأليف محمد أبوسماقة وإخراج شعلان الدباس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©