الاتحاد

الرياضي

العين والوصل.. "الحسابات الخاصة"

لقاءات العين والوصل دائما مثيرة (الاتحاد)

لقاءات العين والوصل دائما مثيرة (الاتحاد)

مراد المصري (العين)

مهما اختلفت الظروف وابتعد العين والوصل عن المنافسة على اللقب، فإن المواجهة التي تجمع بينهما دائماً ما تحظى بحسابات خاصة على الصعيد الجماهيري، لكونها لقاء «كلاسيكو» بين فريقين توجا بلقب الدوري بواقع 20 مرة، بواقع 13 لقباً للعين و7 للوصل.
وسيكون الحافز أكبر لدى «الزعيم» كونه يطارد في الوقت الحالي البطاقة الرابعة المؤهلة إلى منافسات دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، فيما خرج «الإمبراطور» من حسابات التأهل الآسيوي، وهو يسعى لإنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة، وأكد ذلك بتفوقه على الشارقة متصدر الترتيب في الجولة الماضية، ليكون الفريق الوحيد الذي في نجح هزيمة «الملك» هذا الموسم.
وجاءت الأنباء حول اهتمام العين بضم البرازيلي كايو كانيدو لاعب الوصل، لتزيد من الترقب بما سيقدمه اللاعب في أرضية الميدان بانتظار آخر المستجدات حول المسألة، وفي الوقت نفسه فإن البرازيلي الآخر كايو لوكاس لاعب العين سيخوض مباراة خاصة بوصفها المباراة الأخيرة على استاد هزاع بن زايد، قبل أن يرحل بنهاية الموسم للعب في صفوف بنفيكا البرتغالي بعد مسيرة حافلة في صفوف العين أصبح خلالها الهداف التاريخي على قائمة نجوم «السامبا»، الذين ارتدوا قميص «الزعيم».
ونجح الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب العين، في إيجاد الحل لمشكلة خط الدفاع، بعدما استقبل أهدافاً بصورة متتالية منذ توليه مهمة تدريب الفريق، حينما خرج بشباك نظيفة أمام دبا الفجيرة، فيما يسعى الروماني ريجيكامب مدرب الوصل لإيجاد الحل لهذه المعضلة في ظل تكبد الفريق عدد كبير من الأهداف في المباريات الماضية.
يذكر أن السويدي ماركوس بيرج لاعب العين لم ينجح بتسجيل أي هدف في مسابقة الدوري منذ سجل في شباك «الإمبراطور» في لقاء الذهاب، الذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي، وهو الساعي لتقديم أفضل أداء في آخر ظهور متوقع له على استاد هزاع بن زايد، حيث من المتوقع رحيله بنهاية عقده هذا الموسم.

اقرأ أيضا

القبض على 23 من مشجعي برشلونة بسبب حوادث في إشبيلية