الاتحاد

الرياضي

البايرن يبحث عن الصدارة عبر بوابة هوفنهايم الليلة

بايرن ميونيخ يبدأ رحلة دور الإياب بمواجهة هوفنهايم

بايرن ميونيخ يبدأ رحلة دور الإياب بمواجهة هوفنهايم

تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أسابيع فتفتتح المرحلة الثامنة عشرة اليوم بلقاء بايرن ميونيخ الثالث مع هوفنهايم السابع. ويتصدر باير ليفركوزن الترتيب برصيد 35 نقطة، بفارق نقطة أمام شالكه، ونقطتين أمام بايرن ميونيخ، ويأتي هامبورج رابعاً (31 نقطة) وبوروسيا دورتموند خامساً (30).
وكان بايرن ليفركوزن توج بلقب بطل الخريف المعنوي بعد إنهائه دور الذهاب بالمركز الأول، وسيخوض في هذه المرحلة اختباراً عادياً ضد ضيفه ماينتس التاسع (24 نقطة) غداً.
ويملك بايرن ميونيخ فرصة انتزاع الصدارة مؤقتاً في حال فوزه على هوفنهايم الذي قدم عروضاً جيدة في بداية الدوري قبل أن يتراجع مستواه تدريجياً. واستعد بايرن ميونيخ في فترة التوقف من خلال معسكر في دبي، واطمأن مدربه الهولندي لويس فان جال إلى جهوزية الفريق البافاري بعد الفوز الأخير على بال السويسري وديا 3 - 1 الثلاثاء الماضي.
واللافت أن المباراة ضد بال أعادت وصل مهاجم بايرن ميروسلاف كلوزه مع الشباك حيث سجل هدفين، علما بأنه لم يسجل لفريقه أي هدف في 11 مباراة خاضها في الدوري منذ مطلع الموسم شارك فيها أربع مرات أساسياً فقط. لكن مسلسل الإصابات لا يزال يلاحق لاعبي بايرن ميونيخ فيستمر غياب صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري، فضلاً عن تعرض لاعب الوسط الهولندي إلى إصابة في التدريبات الأخيرة في دبي أيضاً.
وأعرب فان جال عن انزعاجه من إصابة ريبيري وعدم تمكنه من المشاركة أمام هوفنهايم. وكان ريبيري عاد مؤخراً من إصابة أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، ثم تعرض لالتهاب في أصبعي قدميه حرمه المشاركة مع زملائه في معسكر دبي.
ويعود الظهور الأخير لريبيري مع بايرن ميونيخ، النادي الأكثر تتويجاً في ألمانيا، إلى الثالث من أكتوبر الماضي، وهو خاض 6 مباريات فقط حتى الآن في الدوري. وقال فان جال: “لن يكون ريبيري ضمن التشكيلة التي ستواجه هوفنهايم، عدم تمكنه من المشاركة في التمارين مع زملائه أمر مخيب للغاية، أنا منزعج لأنه لم يتمكن من المشاركة معنا”، مشيراً إلى احتمال انضمام النجم الفرنسي للفريق في المباراة التالية مع فيردر بريمن في 23 الجاري.
ولا يزال موضوع رحيل ريبيري عن بايرن ميونيخ في الصيف المقبل يحتل حيزاً كبيراً، خصوصاً أن مدير أعماله كشف أن اللاعب لا يريد تمديد عقده الحالي الذي ينتهي في 2011، وأوضحت تقارير صحفية اهتمام ناديي ريال مدريد الاسباني وتشيلسي الإنجليزي بالتعاقد مع ريبيري (26 عاما).
ويتعين على باير ليفركوزن تأكيد ثبات مستواه في دور الإياب لأن أي تعثر قد يكلفه التخلي عن الصدارة لأن أكثر من فريق يتحين الفرصة للانقضاض عليها. وتميز ليفركوزن في الذهاب في الشقين الدفاعي والهجومي، فكان صاحب أقوى دفاع (اهتزت شباكه 13 مرة فقط)، وأقوى هجوم (سجل 35 هدفاً).
وسيحاول شالكه الثاني مواصلة الضغط على الصدارة حين يستقبل نورمبرج السابع عشر قبل الأخير بـ12 نقطة فقط في مهمة سهلة نسبياً. وفي المباريات الأخرى، يلعب بوروسيا مونشنجلادباخ مع بوخوم، وهانوفر مع هرتا برلين، واينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن، وشتوتجارت مع فولفسبورج، وهامبورج مع فرايبورج، وكولن مع بوروسيا دورتموند

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين