الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إصابة 6 أشخاص في حريقين برأس الخيمة

إصابة 6 أشخاص في حريقين برأس الخيمة
15 يناير 2019 02:45

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تمكنت فرق الدفاع المدني في رأس الخيمة أمس الأول، من إخماد حريقين منفصلين أتيا على محتويات شقتين بمنطقة كورنيش القواسم وأسفر عنهما 6 إصابات وخسائر مادية.
وأشارت مصادر في إدارة الدفاع المدني إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغين، الأول يفيد بنشوب حريق بمحتويات مطبخ بشقة سكنية الواقعة في الطابق الأول في بناية سكنية، ليتم على الفور إرسال فرق الإطفاء والإنقاذ وفريق الإسعاف الوطني إلى الموقع، وقامت بمجرد وصولها بعملية إخلاء البناية السكنية من القاطنين والبالغ عددهم 101 شخص، حيث تم ذلك عن طريق إخراج 83 شخصاً باستخدام السلالم و7 أشخاص عن طريق السنوكر و12 شخصاً تواجدوا فوق سطح البناية لحين انتهاء الفرق من إخماد الحريق وطرد الدخان المتصاعد. وأشارت إلى أن الحريق نتج عنه انتشار الدخان الكثيف في الأدوار الثلاثة الأولى من البناية، حيث عملت الفرق على شفط الدخان باستخدام ماكينة الشفط، فيما باشرت فرق الإطفاء مهام إخماد الحريق لمنع امتداده إلى مواقع أخرى في البناية.
وذكرت أن الحريق أسفر عن إصابة شخصين تم على وجه السرعة تقديمهما إلى فريق الإسعاف الوطني لتلقي الإسعافات الأولية، ومن ثم نقلهما إلى المستشفى.
وأشارت المصادر إلى أن البلاغ الثاني تعلق باندلاع حريق بإحدى الشقق السكنية في نفس المنطقة، والذي أتى على محتويات دورة المياه، حيث تم إرسال الفرق المختصة التي باشرت عملية إخماد الحريق باستخدام طفاية البودرة. وذكرت أن الحريق خلف أربع إصابات بسيطة تم تسليمهم إلى فريق الإسعاف الوطني الذي قدم لهم الإسعافات الأولية اللازمة. وأشارت إلى أنه تم تسليم ملفات الحريقين إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات المطلوبة ومعرفة الأسباب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©