الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق الدورة الثامنة لمعرض «إنترسك» 17 يناير

لقطة من الدورة الماضية للمعرض (من المصدر)

لقطة من الدورة الماضية للمعرض (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تنطلق في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الدورة الثامنة عشرة لأكبر معرض لحلول وتقنيات الأمن والسلامة في العالم «إنترسك» الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 17 وحتى 19 من يناير الجاري، بحسب بيان صادر أمس.
ويشارك في المعرض أهم المؤسسات والهيئات والشركات العالمية والإقليمية من العاملين في مجال الأمن ومكافحة الحرائق وتقدم إدارة الدفاع المدني بدبي أوراق عمل مهمة خلال المؤتمر الذي يقام بالتزامن مع أيام المعرض خاصة أن الأبحاث تؤكد على زيادة الطلب على معدات وأدوات مكافحة الحرائق ونمو سوق مكافحة الحرائق خليجياً، ليصل إلى 3 مليارات دولار في 2020.
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط «تعد الاستثمارات المستمرة في القطاعين الصناعي والتجاري من أهم عوامل النمو في سوق السلامة من الحرائق في الخليج، إضافة إلى الضغط المتزايد من جانب الحكومات الإقليمية على الالتزام بقوانين السلامة من الحرائق في كل المباني الجديدة».
وتابع «تتجاوب شركات الحرائق والإنقاذ مع سوق متنامٍ للمستخدمين النهائيين يحرص باستمرار على تطبيق أحدث الإجراءات المتطورة للسلامة من الحرائق، وسيتم عرض الكثير من تلك الإجراءات لأول مرة من خلال إنترسك 2016».
ومن الفاعليات الجديدة في قسم الحرائق والإنقاذ جناح مخصص للسلامة في تصميم المباني يعرض من خلال أكثر من 40 مشاركاً أحدث مواد البناء والإنشاء المقاومة للحرائق، أجهزة التنبيه بالحرائق وأنظمة تهوية التدخين.
وسيكون هناك اهتمام كبير بالمواصفات المتطورة للحرائق والسلامة في المباني العالية التي يوجد منها الكثير في منطقة الخليج، ووفقاً لمجلس المباني المرتفعة والمساكن الحضرية سيصل عدد المباني المرتفعة التي يزيد ارتفاعها على 150 متراً في منطقة الخليج إلى 269 بناية بنهاية 2015، كما تفيد إمبوريس، مورد إحصائيات البناء، أن دبي تحتوي على 911 بناية مرتفعة تامة الإنشاء، يزيد ارتفاع 88 منها على 180 متراً.
وبفضل طفرة الإنشاءات السكنية تستحوذ المملكة العربية السعودية حالياً على 46% (644 مليون دولار) من إجمالي سوق السلامة من الحرائق في الخليج الذي يبلغ حجمه 1.4 مليار دولار، فيما تستحوذ الإمارات على 34% (476 مليون دولار) وتزيد من الطلب بفضل مشاريع التطوير المصممة لمعرض دبي إكسبو 2020.
يتزايد استخدام عوامل إخماد الحرائق صديقة البيئة والتقنيات المتطورة للكشف عن الحرائق، وهذا له دور حيوي في تشكيل السوق، وستقوم أكثر من 350 شركة دولية للحرائق والإنقاذ باستعراض كل ذلك من خلال معرض إنترسك 2016، أكبر معرض تجاري لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في العالم.
كما يتضمن إنترسك 2016 مؤتمر «الحرائق والسلامة» يومي 18 و 19 يناير الذي يقام بالاشتراك مع الدفاع المدني بدبي، كما تقرر أيضاً إقامة مؤتمر البنية التحتية المهمة، ومؤتمر الصحة والسلامة.
كما يضم المعرض أقساماً أخرى هي الأمن التجاري، أمن المعلومات، الأمن الوطني والشرطة، السلامة والصحة، ولأول مرة في دورة 2016 قسم البيوت الذكية وأتمتة المباني.

اقرأ أيضا

1.8 مليار درهم تداولات عقارات دبي