الاتحاد

كرة قدم

إدارة الشباب تؤكد وجود مخالفتين في تسجيل خميس مع الأهلي

منير رحومة (دبي)

تقدمت إدارة نادي الشباب أمس بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة للطعن في قانونية مشاركة اللاعب خميس إسماعيل مع فريقه الجديد الأهلي بعد انتقاله من الجزيرة، وظهوره في مباراة الدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي.

وجاءت هذه الشكوى بعد الخطاب الذي تقدم به نادي الشباب أمس الأول لاتحاد الكرة للاستفسار عن قانونية الوثائق التي تقدم بها النادي الأهلي لتسجيل اللاعب.

وعلمت «الاتحاد» من مصادر مطلعة أن نادي الشباب استعان بمحامٍ لتقديم شكوى مدعومة بالأدلة والبراهين، التي تثبت وجود مخالفة في الوثائق المقدمة لتسجيل اللاعب في كشوفات النادي الأهلي، وترتكز الشكوى على التعميم السنوي رقم (1) للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بشأن قيد وتسجيل واستخراج بطاقات اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للموسم الرياضي 2015/ 2016، وتقديم دليل المستندات الإلزامية في معاملات القيد والتسجيل في النظام الإلكتروني لإدارة شؤون كرة القدم باتحاد الكرة (FA-NET)، وحددت الشكوى وجود مخالفة في عدم استكمال العناصر السبعة المطلوبة في مستندات انتقال اللاعب المحترف المواطن، وبالتحديد العنصرين الرابع والسابع واللذان ينصان على: «تقديم اتفاقية الانتقال الثلاثية بين الناديين واللاعب، وتقديم بطاقة اللاعب المستبدل بعد إتلافها (في حال تم إصدار بطاقة له)».

وأكد مسؤولو نادي الشباب أنهم واثقون من وجود خطأ في إجراءات تسجيل اللاعب خميس إسماعيل، وأن مشاركته في الدور نصف النهائي لم تكن قانونية، مشددين على أن إدارة النادي تملك الأدلة القاطعة على المخالفة الحاصلة، وأنهم ينتظرون اجتماع لجنة الانضباط من أجل دراسة الملف الذي تم إرفاقه بالأدلة والبراهين.

وأشار مسؤولو «الجوارح» إلى أنهم لن يتنازلوا عن حقوق النادي وأنهم عازمون على المضي قدماً في هذه القضية وذلك التزاماً باللوائح والقوانين التي يحددها اتحاد الكرة في اتباع درجات القاضي عبر مختلف اللجان القانونية بالاتحاد، وشدد مسؤولو الشباب على أن الشكوى ليس لها علاقة بنتيجة مباراة الدور نصف النهائي، وإنما الهدف منها الدفاع عن حقوق النادي وضمان تطبيق القانون على جميع الأندية سواسية.

على جانب آخر، لم يشأ مسؤولو النادي الأهلي الإدلاء برأيهم في هذا الموضوع على اعتبار أنها أصبحت مسألة قانونية، والحسم فيها لأصحاب الرأي والمشورة القانونية، من خلال إعداد ردودهم القانونية السليمة.

وصرح مصدر مسؤول في النادي بأنه من حق كل نادٍ البحث عن مصلحته، ومحاولة السعي إلى تحقيقها بالطريقة التي تناسبه، سواء بتقديم استفسار أو شكوى طالما أنه يشك في أمر معين، وعلى هذا الأساس لا يمكن الحجر على تصرفه، وأن الأهلي من حقه أيضاً أن يحافظ على حقوقه، وإثبات صحة موقفه وسلامة إجراءاته، وبالتالي فإن المعنيين بهذا الشأن هم أصحاب الاختصاص من رجال القانون بالنادي، لتأكيد صحة وسلامة موقف الإجراءات التي اتبعت.

الخسارة صفر/3 عقوبة مخالفة نظام استبدال اللاعبين

معتصم عبد الله (دبي)

تنظر لجنة الانضباط باتحاد الكرة في اجتماعها المقبل، والمقرر في الرابعة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل في شكوى نادي الشباب حول عدم جواز قانونية مشاركة اللاعب خميس إسماعيل في مباراة فريقه الأهلي أمام الجوارح. ومن المنتظر أن تبت اللجنة في الشكوى من خلال الاطلاع على المستندات المرفقة والاستئناس بإفادة إدارة القيد والتسجيل باتحاد الكرة المعنية بإصدار بطاقة اللاعب. ويذكر أن الفقرة (ج) في المادة 80 من لائحة الانضباط اقتصرت على مخالفة نظام استبدال اللاعبين، باعتبار النادي خاسراً 0-3 ما لم تكن النتيجة الفعلية أكثر من ذلك في حال، ولم تتطرق بنود المادة ذاتها للمخالفة بشأن المستندات المطلوبة في انتقال اللاعب المحترف المواطن، والمعروف أن الأهلي قيد خميس إسماعيل بصورة مباشرة في كشوفات الفريق دون استبدال أي لاعب كون قائمته ضمت 25 لاعباً آنذاك.

اقرأ أيضا