الاتحاد

الرياضي

عقوبة سبستيان قابلة للسقوط قبل كأس آسيا 2011

سبستيان سوريا

سبستيان سوريا

كشف فهد الكواري مدير المنتخبات في اتحاد كرة القدم عن مفاجأة جديدة بتاريخ قديم جداً حول قضية ايقاف نجم هجوم “العنابي” ونادي قطر سبستيان سوريا، وذلك عقب المؤتمر الصحفي لتوقيع عقد الهولندي كو ادريانسي مدرباً للمنتخب الأولمبي أمس الأول، بعرض خطاب الاتحاد الآسيوي منذ 2007 بناء على مخاطبة من جانب لجنة المنتخبات للاستفسار عن موقف سبستيان وجاء الرد من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي والتي اصدرت قرار ايقاف اللاعب ثلاث مباريات وجاء في الخطاب هذا التفسير.
أولا يستنفذ اللاعب العقوبة من خلال الدور التمهيدي، ثم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا المقبلة أو في نهائيات كأس آسيا المقبلة أو في كأس القارات أو أية بطولة تالية ينظمها الاتحاد الآسيوي، ولان العنابي يستضيف البطولة القادمة بالتالي لن يشارك في الدور التمهيدي أو التصفيات المؤهله للبطولة. أما النقطة الاخيرة والتي تنص على ايقافه في أي بطولة تالية ينظمها الاتحاد الآسيوي دون تحديد فالاتحاد الآسيوي لا ينظم سوى ثلاث بطولات وهي كأس أمم آسيا ودوري المحترفين الآسيوي وكأس الاتحاد الآسيوي وبالتالي ما يتم فهمه من خطاب لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي أنه من الممكن أن يتم استنفاذ عقوبة اللاعب من خلال بطولات ينظمها الاتحاد الآسيوي وهي كأس أمم آسيا أو دوري المحترفين الآسيوي أو كأس الاتحاد الآسيوي.
من جانب آخر، استغنى الخور رسميا أمس الأول عن الجزائري رفيق صيفي الذي يشارك حاليا مع منتخب بلاده في كأس الأفريقية في أنجولا، وتعاقد مع البوركيني عبد الله سيسي لاعب الظفرة العماني السابق. ووصل سيسي إلى الدوحة وخضع للفحوصات تمهيدا لاستكمال اجراءات قيده حتى يتسنى له اللعب مع فريقه.
وأعلن الخور أن الاستغناء عن صيفي تم بسبب التزاماته الحالية والمقبلة مع منتخب بلاده سواء بكأس أفريقيا أو كأس العالم في جنوب أفريقيا، وهو كان انضم للفريق في بداية الموسم الحالي بعقد لمدة موسمين. وسبق لعبد الله سيسي أن لعب للخور على سبيل الاعارة في كأس الأمير 2007 وسجل هدفا في مرمى العربي ليقوده إلى نصف النهائي. وانتقل سيسي في الموسم التالي إلى السيلية الذي استغنى عنه نهاية الموسم الماضي

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!