الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القبيسي ورئيس "الشورى السعودي" يؤكدان عمق العلاقات الإماراتية-السعودية

القبيسي ورئيس "الشورى السعودي" يؤكدان عمق العلاقات الإماراتية-السعودية
14 مايو 2019 20:05

استقبل معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لمعاليها.

وأشاد آل الشيخ بعمق العلاقات والروابط الأخوية، التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، موضحاً أهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الشقيقين.

من جهتها، نوهت معالي الدكتورة أمل القبيسي بالعلاقات الأخوية الراسخة الممتدة عبر عقود، التي تجمع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أهمية الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وأكدت معاليها عُمق علاقات الأخوة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، بفضل الدعم اللامحدود، الذي تحظى به من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والتي تجسد المصير المشترك وبما وصلت له من تنسيق وتشاور عميق يعكس رؤى قيادتي البلدين وتفاهمهما إزاء القضايا المطروحة خليجياً وإقليمياً ودولياً.

وذكرت أن العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي تترجم علاقات الأخوة المتميزة بين البلدين من تنسيق المواقف والتشاور حول مختلف القضايا، وتقديم اقتراحات تلبي طموحات البلدين والشعبين الشقيقين، ليكون نموذجاً للتعاون البرلماني على المستوى العربي، بما يخدم القضايا العربية والإسلامية، لا سيما حشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية.

وشدّدت على دور البرلمانيين والدبلوماسية البرلمانية والرسمية في تعزيز التواصل بين الدول والشعوب والحضارات والثقافات خاصة في ظل الأوضاع السياسية في المنطقة، وما يتعرض له العالم من إرهاب واستغلال الميليشيا الإرهابية ذات الأجندات السياسية وسعيها لتشويه الصورة الحقيقية للإسلام.

اقرأ أيضاً... "الوطني الاتحادي" و"الشورى السعودي" يدينان تعرض سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الإقليمية للدولة

وتم، خلال الاجتماع، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر الاجتماع معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، ومعالي مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، ومعالي الأمين العام للمجلس محمد بن داخل المطيري، وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية-الإماراتية وعدد من أعضاء المجلس.

كما حضره عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الأخوة الإماراتية-السعودية سعادة كل من: جاسـم عبدالله النقبي وسالم عبيد الشامسي وسعيد بن خلفان الكعـبي وسعيد صالح الرميـثي وصالح مبارك العامري وأحمد يوسف النعيمي وناعمة عبد الله الشرهان وسالم عبد الله الشامسي وعائشة سالم بن سمنوه وعـزا بن سليمـان وعلياء سليمان الجاسم ومحمد أحمد اليماحي وفيصل حارب الذباحي.

وقد أقام معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في مقر المجلس، مأدبة سحور تكريماً لمعالي الدكتورة أمل القبيسي والوفد المرافق لها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©