الاتحاد

دنيا

أغاني ريانا الأكثر مبيعاً على شبكة الإنترنت

على الرغم من أن المغنية الشهيرة ريانا بدأت مشوارها الفني منذ ستة أعوام فقط، إلا أنها تمكنت من التربع على عرش المبيعات على شبكة الإنترنت. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في عددها الصادر أمس، أن ريانا باعت مايقرب من 50 مليون نسخة رقمية، وفقاً لموقع نيلسون سوندسكان، المعني بإحصاء مبيعات الألبومات الغنائية.
وتعد هذه أعلى مبيعات يسجلها أي فنان في التاريخ، كما أنه أكثر بنحو خمسة ملايين نسخة مقارنة بفريق “بلاك أيد بيز”، الذي احتل المركز الثاني من حيث مبيعات على الإنترنت. وخلال عام 2011 فقط سجلت أغنيات ريانا مبيعات بلغت 13,9 مليون نسخة رقمية.
وعلى الرغم من المبيعات الجيدة لأغاني ريانا على موقع “أي تيونز”، ومواقع التحميل الأخرى إلا أن المعجبين عادة لايهتمون بشراء نسخ الاسطوانات المدمجة الخاصة بها. وباع ألبوم ريانا “جود جيرل جن باد” الذي يضم أغنية “أمبريلا” 2,7 مليون نسخة في أميركا حتى الآن.
وصدر أحدث ألبومها “توك ذات توك” في 21 نوفمبر الماضي. واحتل الألبوم المرتبة الثالثة في قائمة “بيلبورد” لأفضل 200 ألبوم غنائي في أميركا، ولكنه وصف مؤخراً بأنه “ألبوم ذهبي” إذ إنه باع 500 ألف نسخة. وتمثل أغنية “وي فاوند لاف” الأكثر شعبية في الألبوم، حيث تحتل حالياً المرتبة الثانية في قائمة “بيلبورد” لأفضل مائة أغنية.

اقرأ أيضا