الاتحاد

الرياضي

الهاجري ينتزع المركز الأول ولطيفة آل مكتوم رابعة

من منافسات اليوم الأول لبطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز

من منافسات اليوم الأول لبطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة شهد ميدان قفز الحواجز العشبي بنادي أبوظبي للفروسية أمس افتتاح بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم، والتي تقام على مدى ثلاثة أيام، متضمنة الجولة الثانية من الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم بكنتاكي في نوفمبر 2010.
وتقام البطولة بتنظيم نادي أبوظبي للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتبلغ إجمالي جوائزها المالية نصف مليون درهم.
وشهد اليوم الأول الافتتاحي تنظيم ثلاث منافسات، أبرزها جولة الفرسان العالميين التي شارك فيها 41 فارساً وفارسة من الدول العربية والدول الأوروبية وأقيمت من جولة واحدة عكس عقارب الساعة على ارتفاع حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم.
وتمكن الفارس الإماراتي محمد غانم الهاجري على صهوة الجواد “شيكويتا” من الفوز بالمركز الأول بعد أن قطع المسافة في أقل توقيت وقدره 58.57 ثانية من دون أخطاء لينال الجائزة المالية الأولى البالغة 9.900 درهم.
وحل الفارس الأردني هاني كمال بشارات على صهوة الجواد “تريل ميكر” في المركز الثاني في زمن وقدره 60.41 ثانية من دون أخطاء، فيما احتل المركز الثالث الفارس السعودي خالد عبدالعزيز العيد على صهوة الجواد “تيم هارموني” في زمن 60.50 ثانية، فيما نالت الشيخة لطيفة آل مكتوم على صهوة الجواد “كويدامز برايد” المركز الرابع في زمن 61.43 ثانية دون أخطاء، وجاءت الفارسة الإماراتية نادية عبدالعزيز تريم في المركز الخامس على صهوة “بليز” في زمن 61.56 ثانية دون أخطاء، وتلاها في المركز السادس الفارس الإماراتي عبدالرحمن الحبسي على صهوة الجواد “نيمسيس بيلاير” في زمن 62.67 ثانية دون أخطاء.
يذكر أن المنافسات كانت قوية ومثيرة وتمكن أكثر من 52 فارساً من تحقيق الجولة من دون أخطاء وكان عامل الزمن هو الحاسم لتحديد الأبطال. عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بتتويج الفائزين. و يشهد اليوم الثاني من البطولة في التاسعة والنصف من صباح اليوم إقامة منافستين للفرسان العالميين وتقام الجولة الأولى من مرحلتين مع مرحلة تمايز على ارتفاع حواجز تبل 140 سم وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 40 ألف درهم

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»