الاتحاد

أخبار اليمن

ابن دغر: الحوثيون يستخدمون ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة

عدن (الاتحاد)

جددت الحكومة اليمنية الشرعية اتهامها لميليشيات الحوثي الانقلابية باستغلال ميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر غرب البلاد في عمليات تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية من إيران.
وقال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، خلال زيارته ميناء عدن للإطلاع على نشاطه التجاري والخدمي، إن «ميليشيات الحوثي استخدمت ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية من إيران، وهو الذي أطال أمد الحرب في بلادنا»، مشيراً إلى أن التسهيلات التي قدمها التحالف العربي والحكومة اليمنية لدخول المساعدات الإنسانية عبر الميناء أدت إلى مضاعفة معاناة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية.
ويستقبل ميناء الحديدة 80 بالمئة من واردات البلاد، ويخضع منذ أكتوبر 2014 لسيطرة الحوثيين الذين رفضوا العام الماضي مقترحاً أممياً لتسليم الميناء لطرف محايد وهو ما أعاق الجهود الدولية لوقف الصراع اليمني المستمر منذ ثلاث سنوات.
وقال ابن دغر إن حكومته «وجهت بتسهيل إجراءات دخول المساعدات الإنسانية عبر الموانئ التي تقع في المحافظات المحررة، ونقلها إلى جميع محافظات الجمهورية من دون استثناء»، مشيداً بالدعم الذي قدمته السعودية لإعادة تأهيل الموانئ اليمنية وتزويدها برافعات حديثة.

اقرأ أيضا