الاتحاد

أخبار اليمن

«الهلال» توزع مواد إغاثية عاجلة على نازحي الحديدة

«الهلال» خلال توزيع مواد إغاثية عاجلة على نازحي الحديدة

«الهلال» خلال توزيع مواد إغاثية عاجلة على نازحي الحديدة

شبوة، عدن (وام)

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس الأول، مساعدات غذائية إغاثية عاجلة للأسر النازحة من مناطق الصراع في محافظة الحديدة التي تأثرت منازلها وقطاع الخدمات الأساسية فيها بشكل كبير، نتيجة الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي الإيرانية، مما اضطر هذه الأسر للنزوح إلى مديرية رضوم في محافظة شبوة اليمنية.
وتأتي هذه المساعدات الإغاثية استجابة من هيئة الهلال الأحمر لاستغاثة عاجلة أطلقتها الأسر النازحة في شبوة، وفي إطار مساهمتها للتخفيف من آثار النزوح عن كاهل الأسر الفقيرة.
ووزع فريق «الهلال الأحمر» المعونات الإغاثية على النازحين، والتي تحتوي على المواد التموينية الضرورية.
وأكد محمد أحمد النيادي، ممثل فريق «الهلال الإماراتية» في محافظة شبوة، أهمية هذه المساعدات في تخفيف معاناة النازحين، وتوفير المستلزمات اليومية الأساسية للأسر النازحة، لافتاً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تسعى بكل جهودها الخيرية للتخفيف من حدة معاناة النازحين والفقراء، وتوفير المواد التموينية الأساسية اللازمة للمتضررين من الأحداث السابقة التي مرت بها البلاد.
من جهتهم، قدم عدد من الأسر النازحة الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية «الهلال الأحمر الإماراتية»، معربين عن سعادتهم بالمساعدات التي تساهم في تخفيف معاناتهم وصعوبة الظروف التي يعيشونها.
إلى ذلك، اتفقت اللجنة العليا للإغاثة اليمنية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين، وتعزيز روح العمل التكاملي في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية بينهما.
جاء ذلك خلال لقاء عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني مع المهندس سعيد آل علي رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتية» في عدن.
وأشاد فتح بما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لليمن في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية وغيرها، وهو محل تقدير من الجميع، مشيراً إلى أن ما تقدمه الإمارات اليوم يأتي تكملة لما قدمته في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله،
ونوه بما قامت به الإمارات من ترميم 155 مدرسة في عدن على سبيل المثال لا الحصر. وأوضح أن لقاءه مع فريق «الهلال الأحمر الإماراتية» في عدن يأتي لتعزيز الجهود والتنسيق بين اللجنة ووزارة الإدارة المحلّية من جهة وبين «الهلال الأحمر الإماراتية» من جهة ثانية.
من جانبه، أوضح رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتية» في عدن أنّه تم الاتفاق خلال لقائه رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية على تعزيز علاقات التعاون وآليات التنسيق بين الجانبين، إضافة إلى الاتفاق على تعزيز روح العمل التكاملي في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية بينهما.

اقرأ أيضا