الاتحاد

الرياضي

رئيس الاتحاد الأنجولي: مباراة مصر ونيجيريا الأفضل حتى الآن

قال جوستينو فيرنانديز رئيس الاتحاد الأنجولي لكرة القدم إن مباراة مصر ونيجيريا التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وانتهت لمصلحة مصر بثلاثية مقابل هدف لاتزال هي المباراة الأجمل والأكثر إثارة من بين جميع مباريات بطولة أمم أفريقيا التي تحتضنها بلاده حتى 31 يناير الجاري.
وتأتي تصريحات رئيس اتحاد الكرة الإنجولي في الوقت الذي أكد البعض أن سيناريو مباراة الافتتاح بين أنجولا ومالي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4 كانت الأكثر إثارة، من منطلق أن المباراة تلاعبت بالاعصاب بعد أن تقدم أصحاب الأرض بأربعة أهداف نظيفة، واعتقد المتابعون أن النقاط الثلاث اصبحت انجولية لا محالة، لكن المنتخب المالي قلب الموازين عندما سجل أربعة أهداف متتالية خلال 10 دقائق. ولكن رئيس الاتحاد الأنجولي لكرة القدم له رأي مختلف، فقد قال لوكالة الأنباء الأنجولية "أنجوب" : "نيجيريا كعادتها دخلت المباراة ولديها ثقة تصل إلى حد الغرور استناداً إلى تراجع مستوى المنتخب المصري وغياب بعض نجومه الذين فـازوا بلقبي أمم أفريقــيا 2006 و2008.
وقال جوستينو فيرنانديز جاء هدف التقدم لصالح النسور النيجيرية ليعمق من حجم الشعور بالثقة، إلا أن انتفاضة الفراعنة قلبت موازين المباراة رأساً على عقب، وما يميز الأداء المصري دائماً هو الجماعية والسرعة في بناء المرتدات القاتلة، والدفاع اليقظ في نفس الوقت، وهو ما تابعناه في نهائيات الامم الأفريقية في غانا عام 2008، على سبيل المثال. وقد شعر النيجيريون بالصدمة من عودة الفريق المصري فتحولت الثقة الى حالة من التوتر والتفكك، ليتمكن الفريق المصري من تقديم كرة جميلة ويحكم قبضته على المباراة التي أراها الأفضل حتى الآن مقارنة بالمباريات الأخرى التي شهدتها البطولة"

اقرأ أيضا

كاسياس: كريستيانو رونالدو هو الأقرب للفوز بالكرة الذهبية