الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق معرض «ريادة الأعمال الوطنية» في الشارقة

الاتحاد

الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

افتتح سلطان عبد الله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، معرض ريادة الأعمال الوطنية 2018 الذي تنظمه الدائرة ويستمر حتى 7 يناير بمشاركة 30 عارضاً.
ويأتي تنظيم المعرض ضمن أهداف الدائرة الاستراتيجية لدعم القطاع الوطني والمشاريع التجارية لرواد الأعمال.
وحضر الافتتاح، خميس بن سالم السويدي، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، وخلفان سعيد المري، رئيس مجلس ضاحية الخالدية، إلى جانب عدد من مسؤولي الدوائر والجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين.
وقال السويدي: يعتبر المعرض إحدى مبادرات الدائرة التي تهدف إلى دعم المشاريع الوطنية وتشجيعها بين مختلف الفئات وإشراكها مع بعضها، لتبادل الخبرات وتحقيق التعاون فيما بينهم، وأن الهدف من إقامة هذا المعرض والمعارض التسويقية الأخرى في مختلف مناطق الإمارة، هو الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم والمساعدة في تسويقها، وتشجيعهم على الاستمرار وتحقيق الاستدامة لمشاريعهم وتعريف الجمهور بهم.
وأكد أن الهدف الأساسي هو تحقيق خطة التطوير الشامل التي بدأتها وبادرت بها الدائرة، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته السديدة بحتمية مساعدة المواطنين والمواطنات للدخول إلى الأسواق، وممارسة العمل الاقتصادي ودعم أعمالهم ومبادراتهم وأفكارهم، للانطلاق بأعمالهم إلى آفاق النجاح والاستدامة وفق معايير الاقتصاد العالمي والمتغيرات الدولية.
من جانبها، قالت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية في الدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: نعمل على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في كل القطاعات الاقتصادية.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا