الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للإعلام» شريك استراتيجي لـ «معرض الاتحاد الأوروبي - الإمارات»

علي بن تميم وباتريزيو فوندي بعد توقيع الاتفاقية (الاتحاد)

علي بن تميم وباتريزيو فوندي بعد توقيع الاتفاقية (الاتحاد)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

وقعت «أبوظبي للإعلام»، أمس، مذكرة تفاهم مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات، لتكون الشريك الاستراتيجي والإعلامي لـ«معرض الاتحاد الأوروبي - الإمارات» الذي يقام ضمن فعاليات «يوم أوروبا» في 9 مايو المقبل، والذي يسلط الضوء على تطور دولة الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».
وجرى توقيع المذكرة في مقر «أبوظبي للإعلام»، بحضور سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام «أبوظبي للإعلام» وباتريزيو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، حيث سيعمل الطرفان بموجبها على توحيد الجهود والتنسيق في مختلف المجالات والنواحي الفنية والتقنية، بما يسهم في تنظيم وتنسيق «معرض الاتحاد الأوروبي - الإمارات» بشكل يعكس المكانة المرموقة التي تتبوأها دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة.
وستعمل «أبوظبي للإعلام»، من خلال المذكرة أيضاً، على توفير الدعم الإعلامي لمختلف الفعاليات التي تنظمها بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات محلياً عبر مختلف منصاتها المرئية والمسموعة والمطبوعة ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى توفير المواد الإعلامية والأرشيفية من صور ومقاطع مصورة ومقالات ومواد صوتية، فضلاً عن توفير مقدمين للفعاليات والندوات والحفلات والمؤتمرات الخاصة بالبعثة.
وأكد سعادة الدكتور علي بن تميم «أهمية المعرض ودور (أبوظبي للإعلام) الاستراتيجي والإعلامي في تنظيمه، كونه يرسخ المكانة والسمعة المتميزتين اللتين تتمتع بهما دولة الإمارات في العالم، بما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتواصل الحضاري بين المجتمعين الإماراتي والأوروبي». وأشار سعادته إلى أن دعم «أبوظبي للإعلام» المعرض يأتي حرصاً على مواكبة مختلف الفعاليات والمناسبات على المستويين المحلي والدولي، التي تبرز رؤية القيادة الحكيمة وإنجازات دولة الإمارات وأبرز قطاعاتها الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والثقافية، بما يعكس الحضور الاستراتيجي للدولة وما تكتنزه من إرث حضاري متميز وما تشهده من حراك ثقافي وفكري ونمو اقتصادي واجتماعي.
وقال باتريزيو فوندي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة: «أنا سعيد جداً بتوقيع اتفاقية مع الدكتور علي بن تميم - المدير العام لشركة (أبوظبي للإعلام)».
وأضاف: «تأتي فكرة الاتفاقية من عزمنا على تعزيز العلاقات بين بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة أبوظبي للإعلام، المنبر الإعلامي الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبذلك تصبح شركة أبوظبي للإعلام شريكنا الإعلامي الاستراتيجي للمعرض الخاص للمؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي والمزمع عقده هذا العام تقديرا لإرث الشيخ زايد العظيم كقائد، ولنلقي الضوء على العلاقة الطويلة والعميقة بين دولة الإمارات وأوروبا من خلال عرض صور نادرة، وأفلام، وتسجيلات صوتية ومقتنيات القائد المؤسس. وستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز جهودنا الرامية للوصول إلى قاعدة جماهيرية أكبر».

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات