الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

26 حاوية لفرز النفايات في الكورنيش والقرم الشرقي

26 حاوية لفرز النفايات في الكورنيش والقرم الشرقي
14 مايو 2019 04:17

هالة الخياط (أبوظبي)

وفر مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير»، مؤخراً 26 حاوية إضافية في منطقتي الكورنيش والقرم الشرقي بهدف تعزيز مستوى الخدمات المقدمة على مستوى مدينة أبوظبي، وفي إطار سعي المركز لتحسين مستوى خدماته، بما يتناسب مع المظهر الحضاري والعصري للإمارة.
وتوفر الحاويات إمكانية التخلص السليم من النفايات بطريقة مفصولة في كل موقع توجد فيه، بما يسهم في تحقيق الاستفادة المثلى من المواد القابلة للتدوير ويشجع الجمهور على التخلص السليم من النفايات وفرزها من المصدر.
ويعمل المركز على توفير حلول مستدامة لمعالجة النفايات وتحويلها بعيداً عن المطامر من خلال تنفيذ عدة مشاريع خلال الأعوام القادمة لتنفيذ خطة الإدارة المتكاملة، وتوافقاً مع مخرجات المخطط الرئيس لإدارة النفايات، علماً بأن أن إجمالي نسبة النفايات المحولة عن المطامر قدرت بـ 34% بنهاية 2018.
كما استبدلت «تدوير» حاويات القمامة سعة 240 لتراً بحاويات أكبر سعة 1100 لتر في المناطق السكنية في البر الرئيس لإمارة أبوظبي، بما يتناسب مع احتياجات تلك المناطق ويعزز من جودة الخدمات المقدمة لها، حيث إن الحاويات ذات السعة الأكبر تستوعب كمية أكبر من النفايات الناتجة بما يسهم في تعزيز مستوى النظافة في المناطق وبالتالي الحفاظ على المظهر الجمالي لها، إضافة إلى التقليل من الوقت المستغرق لجمع النفايات، وبالتالي تخفيض التلوث الذي قد ينتج عن زيادة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن التشغيل الإضافي لمركبات جمع النفايات.
وأكد مركز «تدوير» أنه استمراراً لاستراتيجيته في توفير حلول بيئية مستدامة سيستمر في توفير الحاويات الخضراء المخصصة للمواد القابلة للتدوير، مثل الزجاج والرق المقوى، بما يدعم توجهات المركز لبناء نظام متكامل لإدارة النفايات في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©