الاتحاد

دنيا

مغامرات مائية جديدة في «ياس مارينا»

الأنشطة الجديدة تحظى بإقبال عشاق المغامرات

الأنشطة الجديدة تحظى بإقبال عشاق المغامرات

نسرين درزي (أبوظبي)

تستعد ياس مارينا بدءاً من اليوم لاستقبال روادها من هواة المغامرات بمجموعة من الأنشطة البحرية والمائية التي توفرها للمرة الأولى. ومع الممارسات الرياضية المختارة، بات بإمكان الجميع خوض تجارب تحبس الأنفاس انطلاقاً من الماء وحتى أقصى ارتفاع لمعاودة الارتطام بالأمواج، ليصبح المشهد المفتوح على السماء أشبه بمدينة لهو وسط طبيعة خلابة حتى حدود الأفق.

فعاليات منعشة
مع كل زيارة لجزيرة ياس، حيث تجتمع مفردات الترفيه الراقي، ويشعر الزائر برغبة في خوض مغامرات استثنائية تنعش أوقاته وتجعلها أكثر إثارة وتشويقاً. وعدا عن تجارب القيادة على خطى أبطال سباق الفورمولا - 1 في حلبة ياس، والتزحلق عبر أول أفعوانية تفاعلية من نوعها في ياس وووتروورلد، والانحدار من أعلى رولر كوستر في مدينة عالم فيراري، بات بالإمكان كسر الأمواج بألواح طائرة.
وقال سيدريك لو سيد، مدير عام ياس مارينا، إنها واحدة من أكثر البرامج المنعشة التي يطلبها الأفراد والجماعات. وأضاف أن التحضير لها استغرق وقتاً طويلاً لتأتي على مستوى عالٍ من الجودة، حيث تجمع بين شروط السلامة وأقصى درجات المتعة إلى حد الطيران من قلب الماء وإليها. وذكر أن فعالية كسر الأمواج التي يتيحها بحر ياس مارينا تتوافر من خلال رحلات على متن قوارب دونات البيئية وقوارب الكابتن طوني. وتترافق مع قائمة من الأنشطة المشوقة كالتزلج على الماء، تشرف عليه شركة متخصصة بتوفير لوازم الرياضات المائية «إيوا» EYWOA، لافتاً إلى أن ياس مارينا تحرص على عرض أكثر من خيار بما يتناسب مع مختلف أذواق عشاق المغامرات، بحيث لا تتشابه الفقرات الترفيهية.

تجاوز المخاوف
تأتي في المرتبة الأولى تجارب «إيوا» الأكثر إثارة لمن يهوون التحديات غير الاعتيادية التي قد لا نشاهدها إلا في الأفلام، إذ تعتمد في الدرجة الأولى على شجاعة المشاركين وقدرتهم على تجاوز المخاوف المتعلقة بالمرتفعات والقفز التلقائي إلى عمق البحر أو التزلج بأقصى سرعة على سطح الماء.
وقال فابين هيرمل، مدير الأنشطة في «إيوا»، إن المغامرات المائية الجديدة في ياس مارينا تغطي البرامج التفاعلية التي يعشقها الهواة والمحترفون، ومنها التزلج على الماء وركوب الأمواج، حيث يعطي فريق عمل محترفاً دروساً للمبتدئين وذوي الخبرة لتدريبهم على كيفية تحسين مهاراتهم وتقنياتهم. وأشار إلى أن الشركة المتخصصة بالألعاب المائية منذ أكثر من 20 عاماً في أبوظبي على دراية بأفضل المواقع لممارسة هذا النوع من الرياضات والاستمتاع بها.

رياضات شراعية
وعن الرياضات المائية التي استحدثتها ياس مارينا، قال لوسيد: «إنه تم حديثاً افتتاح قاربين شراعيين يرسوان في المارينا، مهمتهما تدريب الرواد على مبادئ الإبحار بمساعدة مدربين يتمتعون بسنوات من الخبرة في مجال الرياضات الشراعية. ويمكن للهواة أو متوسطي الخبرة أو عشاق السباقات، الاستمتاع بمجموعة من الدروس الخاصة حول الإبحار وكيفية بناء الفريق، وفعاليات مماثلة من على متن القوارب، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأصحاب الخبرة للتعرف إلى نادي القوارب في ياس مارينا The Captain’s Club، وهو يتيح الوصول بسهولة إلى أسطوله، ويهتم مشغلوه بكل ما يتعلق بخدمات القوارب وصيانتها ورسوم الإرساء بما لا يترك مجالاً للتفكير بأمور تشغل السياح والزوار عن الاستمتاع المطلوب».

رحلات شاطئية
للمزيد من الجولات السياحية داخل مياه جزيرة ياس، تتنوع خيارات الترفيه العائلي، ومنها البرامج التي تقدمها قوارب الكابتن طوني، حيث تنقل الركاب إلى بيئة فريدة توفرها المياه الساحلية والداخلية لإمارة أبوظبي. ومع حجز مقاعد كافية على متن هذه الرحلات، يمكن تناول المأكولات والمشروبات مع غروب الشمس فوق أفق المدينة. كما يتاح قضاء الوقت على شاطئ جزيرة مجاورة مع العائلة والأصدقاء، واستكشاف حقائق إضافية عن البيئة والثقافة المحلية.
ويوفر قارب «أزور مارين» عند مرسى ياس مارينا كل ما يحتاجه الرواد للاستمتاع على متنه بتجارب خاصة، كإقامة الحفلات في مكان غير تقليدي، بعيداً عن صخب المدينة. ويتسع القارب لنحو 27 شخصاً وتشمل تسهيلات استئجاره عقد التأمين والوقود والقبطان والطاقم وتقديم الماء والعصائر. وعند الرغبة في تجهيز طلبات إضافية كتحضير وجبات طعام أو بوفيه، يمكن الاختيار من باقات العرض الخاصة بالرحلات الطويلة. ويمكن للراغبين باستكشاف الحياة البحرية المترفة، استئجار يخت «صفوة مارين» الذي يبحر إلى مواقع خلابة تنشد الهدوء في بيئة ساكنة.

قوارب بيئية
عشاق الرحلات يمكنهم القيام برحلة فريدة من نوعها تمتد على طول قناة ياس على متن قوارب «دونات البيئية». وهي توفر استكشاف المعالم السياحية الشهيرة على جزيرة ياس، وتشمل فندق ياس فايسروي، وحلبة مرسى ياس ومدينة عالم فيراري. والجديد في هذه القوارب أنها تعمل بالطاقة الكهربائية، ويمكن توجيهها والتحكم بها من دون إصدار أي صوت، كما يمكن لأي شخص أن يقودها بمفرده، ويتسع كل قارب لـ6 أشخاص مع السائق.

دليل
في أي من مواقع جزيرة ياس يمكن الحصول على دليل العائلات الذي يتم توزيعه. وهو سهل الاستخدام، ويبرز الأنشطة الملائمة للأسرة والعروض المتوافرة، وكيف يمكن الاستفادة من التخطيط لرحلة ليوم أو عطلة أطول.

برامج عائلية
تشتهر ياس مارينا بمحيطها المفعم بالحياة وبالمرافق الترفيهية، حيث تقدم مجموعة من العروض الأسبوعية المناسبة لمختلف الفئات العمرية ومنها:
• أمسية خاصة بالسيدات: تقام كل أربعاء من الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 12:00 ليلاً، حيث تقدم مطاعمها تشكيلة أطباق عالمية.
• فيلم الجمعة: تعرض باحة ياس مارينا كل يوم جمعة من الساعة 6:00 - 7.30 مساءً فيلماً في الهواء الطلق يتيح للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بالمشاهدة معاً وتناول الطعام.
• سوق ياس مارينا: يقام كل يوم سبت من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 4:00 عصراً، حيث تعرض ياس مارينا الأعمال اليدوية والمجوهرات والملابس والهدايا والمنتجات المحلية.

اقرأ أيضا