الاتحاد

الإمارات

حريق يلتهم 4 مستودعات في «صناعية» الشارقة

رجال الدفاع المدني خلال إطفاء الحريق

رجال الدفاع المدني خلال إطفاء الحريق

التهم حريق شب مساء أمس في المنطقة الصناعية بالشارقة 4 مستودعات للأدوات الكهربائية ومعدات المطابخ من أصل 16 مستودعاً في المكان، حيث تمكنت فرق الإطفاء من منع امتداد النيران إليها. وأفاد العقيد راشد المري مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني بالشارقة، والذي أشرف على عملية الإطفاء، بأن غرفة العمليات بالإدارة تلقت بلاغاً بالحريق بعد الساعة السابعة والنصف من مساء أمس، حيث توجهت فرق الإطفاء من سمنان ومويلح والميناء والصجعة للموقع وبدأت عملية الإطفاء. وأضاف أن الحريق اندلع في مستودعات متجاورة في المنطقة الصناعية السادسة تصل إلى 20 مستودعاً، حيث أتت النيران على أربعة منها، بينما تمكنت فرق الإطفاء من منع وصولها للمستودعات الأخرى.
وذكر أن فرق الإطفاء حاصرت النيران وقامت بتطويق المكان المحترق والتعامل مع المستودعات القريبة لعدم وصول النيران إليها، بعد إخلائها، دون أن يسفر الحريق عن إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.
وأشار المري إلى أنه تمت الاستعانة بفرق من الدفاع المدني وسيارات تزويد من عجمان ودبي، وأن عملية الإطفاء استغرقت ما يزيد على ساعة، إلا أن الفرق حضرت إلى المكان للتبريد وللتأكد من عدم اندلاع النيران مرة أخرى في المستودعات المجاورة.
ونوه بأنه قد شارك في عملية الإطفاء الرائد مروان بوعفرة مدير إدارة مراكز الدفاع المدني بالإدارة والضابط المناوب المقدم علي الشامسي ودوريات “الأنجاد” بشرطة الشارقة، والتي قامت بإغلاق الطرق المؤدية إلى موقع الحريق وفتح المجال أمام آليات الدفاع المدني للوصول إلى مكان الحريق، في حين قامت وحدات الطوارئ بتطويق الموقع ومنع الدخول الجمهور إليه.
وقال مدير إدارة العمليات بإدارة الدفاع المدني في الشارقة، إن أسباب الحريق لم تتضح بعد، موضحاً أن فرق الإطفاء بمجرد الانتهاء من مهمتها تسلم الموقع للشرطة لبدء التحقيق وتقدير حجم الخسائر الناجمة عن الحريق.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي