الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"المجنون".. مسرحية إماراتية تدعو إلى المحبة والسلام

"المجنون".. مسرحية إماراتية تدعو إلى المحبة والسلام
15 يناير 2019 02:40

محمد قناوي (القاهرة)

تشارك مسرحية «المجنون» الإماراتية في فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي بالقاهرة، وقال مخرج المسرحية محمد العامري، خلال مؤتمر صحافي أقيم ضمن فعاليات المهرجان، إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح، يبذل جهوداً دؤوبة من أجل رعاية الثقافة في الشارقة والوطن العربي، ويسعى باستمرار من أجل تطوير وازدهار المسرح العربي، مضيفاً أن النجاحات التي يحققها المسرح الإماراتي على وجه التحديد تدعمها قيادات واعية إدارياً وفنياً، يقف على رأسها صاحب السمو حاكم الشارقة.
حول العمل المشارك في منافسات المهرجان، قال: «العرض مأخوذ عن رواية (المجنون) لجبران خليل جبران، إضافة إلى السيناريو التأملي الذي كتبه المخرج العراقي الراحل قاسم محمد منذ ما يقارب 23 عاماً، المخرج الذي مهد لنا الدرب كي نسير فيه». وكشف العامري عن السبب الذي دفعه لتقديم هذا النص تحديداً، بقوله: «وجدت أن النص على تماس كبير مع المتلقي عبر طرح مشاكله وهمومه وقضاياه التي تشغله في اللحظة الراهنة، الأمر الذي يجعلنا مشتبكين مع الواقع هنا والآن، فقد قدمت عروضاً مسرحية كثيرة إلا أن هذا النص تحديداً هو المحطة الأهم في تاريخي الفني».
وحول مشاركة العرض في العديد من المهرجانات، قال: «بالفعل شاركنا بالعرض في العديد من المهرجانات، وآخرها مهرجان قرطاج التونسي، ونال استحسان الجمهور، وكانت ردود فعل النقاد تجاهه إيجابية، حيث يستفيد طاقم العمل من الملاحظات كافة التي يتم توجيهها للعرض في كل مشاركة، ما يدفعنا إلى مزيد من التطوير والتحسين». وأكد أن أسماء من ألمع النجوم في المسرح الإماراتي تشارك في العرض، وأنهم كفريق عمل يحملون على عاتقهم مهمة تشريف المسرح الإماراتي أمام الجميع، وأنها مسؤولية كبيرة نتمنى أن نكون أهلاً لها، فالمسرحية هي دعوة للسلام والمحبة المرجو نشرها، ففي أوطاننا العربية على عكس السائد الآن، من خلال ذلك «المجنون الطموح» الذي يريد أن يجعل من العالم مكاناً أفضل. من جهته، أشار أحمد الجسمي، رئيس مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني، إلى أن العامري من أهم المخرجين في الإمارات، وأن الجهود تُسخر من أجله نتيجة لوعيه وإلمامه الجيد بالصنعة المسرحية حتى يصبح واجهة مشرفة للمسرح الإماراتي. وأعرب الجسمي عن أمله بأن يفوز عرض إماراتي بجائزة القاسمي حتى يتسنى له العرض في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحي، ومصافحة صاحب السمو حاكم الشارقة، وهو حق مشروع له باعتباره مبدعاً يسعى لتكليل جهوده بالجوائز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©