الاتحاد

الرياضي

«الانفلونزا» تطارد 6 لاعبين.. وشحاتة يغلق «المكيفات»!

الحضري يتقدم تدريبات منتخب مصر استعداداً للقاء الجولة الثانية أمام موزمبيق

الحضري يتقدم تدريبات منتخب مصر استعداداً للقاء الجولة الثانية أمام موزمبيق

هدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بمعاقبة نظيره المصري بغرامة مالية مغلظة بسبب تساهله في السماح لبعض القنوات الفضائية باختراق الحقوق الحصرية للقناة الناقلة لمنافسات البطولة، بتصوير بعض لقطات من المباراة التي جمعت بين مصر ونيجيريا، من دون وجه حق.
وحذر "الكاف" البعثة المصرية من تكرار ما حدث في مباراتي موزمبيق وبنين.
وشدد "الكاف" في بيان أرسله إلى رئيس البعثة المصرية صفي الدين بسيوني على أن اللجنة المنظمة ستقوم بتفتيش أي شخص عند دخوله إلى ملعب المباراة، وعلى الفور، و قبل وصول بيان الاتحاد الأفريقي، عقد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري اجتماعاً مع مسؤولي القنوات المختلفة طالبهم خلالها بالالتزام، وعدم الدخول للمباريات حتى لا يتعرض الاتحاد للعقوبات.
من ناحية أخرى اضطر حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر إلى إغلاق جميع أجهزة التكييف الموجودة بغرف اللاعبين لمواجهة فيروس الإنفلونزا الذي طارد 6 لاعبين هم عماد متعب وعبد العزيز توفيق وعبد الظاهر السقا ووائل جمعة وحسني عبدربه وحسام غالي، مما أثر على الفريق خلال الفترة الماضية، خصوصاً أن اللاعبين لا يحصلون على القسط الكافي من النوم والراحة.
وجاء قرار شحاتة بعد ارتفاع درجة حرارة متعب ومن قبله عبدربه وغالي، على الرغم من ارتفاع درجة الرطوبة للحفاظ على اللاعبين، خصوصاً الأساسيين وحتى لا يضطر الجهاز الطبي إلى التعامل بعقاقير محظورة.
وفسر الدكتور أحمد ماجد طبيب الفريق إصابة عدد من اللاعبين إلى انقطاع التيار الكهربي عن الفندق في أوقات متأخرة من الليل ومعاودته فجأة مما يعرض اللاعبين للإصابة مع ارتفاع درجة حرارة أجسامهم، وقــال أحمد ماجـد إن الأزمة في أن الأدوية المعالجـة لاحتقان الزور تقع ضمن القائمة المحظورة .
في الوقت نفسه يختتم الفريق استعداداته لمباراة موزمبيق باستاد بانجيلا، ويحسم حسن شحاتة المدير الفني تشكيل الفريق في ضوء موقف بعض اللاعبين المصابين، خصوصاً حسني عبدربه وسيد معوض حيث يعاني الأول من ارتفاع في درجة حرارته، والثاني من إجهاد بالقدم.
على الجانب الآخر هنأ محمد أبوتريكة لاعب الأهلي الغائب عن البطولة بسبب الإصابة بشرخ إجهادي بعثة الفريق، وقال تريكة قبل سفره إلى ألمانيا للاطمئنان إلى شفائه اتصلت هاتفياً بحسن شحاتة المدير الفني وقدمت له التهنئة وتحدثت إلى عماد متعب لتهنئته على الهدف الذي سجله في مرمي نيجيريا، مؤكداً أنه كان في حاجة إلى هذا الهدف للخروج من دائرة الإحباطات والأزمات التي عانى منها خلال الفترة الماضية وتوقع أبو تريكة أن يصل الفريق إلى الأدوار النهائية.
من ناحية اخرى أبدى الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة قلقه من عشوائية موزمبيق، المنافس المقبل للفراعنة في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم، وأوضح أن المنتخبات التي تلعب دون خطة واضحة تكون مواجهتها أصعب، “لأنك لا تستطيع توقع أسلوبهم أو ما يقدرون على فعله”، ودرس الجهاز الفني للفراعنة العديد من مباريات موزمبيق، استعداداً للمباراة التي يخوضها الفريق يوم غد.
فسر الجهاز الفني لمنتخب مصر تبديل حسني عبدربه وحسام غالي نجمي وسط الفراعنة خلال لقاء نيجيريا بكأس الأمم الأفريقية بالإرهاق الذي صاحب الثنائي بسبب المرض.
واجتمع الجهاز الفني مع الإعلام المصري في أنجولا، وكشف عن نيته الاكتفاء بتدريبات خفيفة للاعبين اللذين شاركا في إسقاط نيجيريا بثلاثة أهداف لهدف

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»