دنيا

الاتحاد

نجوى قاسم.. «حدث اليوم»

نجوى قاسم خلال تقديم إحدى حلقات البرنامج

نجوى قاسم خلال تقديم إحدى حلقات البرنامج

أبوظبي (الاتحاد)

لن تطل الإعلامية البارزة نجوى قاسم، عبر برنامج «حدث اليوم» على قناة العربية، حيث وافتها المنية أمس إثر نوبة قلبية، عن عمر ناهز 52 عاماً، ونعت قناة العربية الراحلة التي اشتهرت بشعرها الأشقر عبر موقعها: (بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة «العربية» و«العربية الحدث»، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم، التي وافتها المنية بمنزلها في دبي.. بدأت قاسم مع «العربية» منذ انطلاقتها عام 2003، مذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية أهم الأحداث، خاصة في العراق وأفغانستان).

آخر تغريدة
ومؤخراً.. نشرت نجوى آخر تغريدة مرفقة بفيديو للألعاب النارية في برج خليفة معلقة: يا رب عام خير على الجميع يا رب.. يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان. ونعى عدد من المسؤولين والإعلاميين المذيعة التي احتفلت برأس السنة الجديدة في دبي، حيث غرد تركي الدخيل، سفير المملكة العربية السعودية في دولة الإمارات: وداعاً للصديقة الغالية الأستاذة نجوى قاسم، وداعاً سيدة الأخلاق والأدب والمهنية والاحترافية.. وداعاً صديقة الجميع.. رحمة الله عليك رحمة واسعة.
كما غرد الإعلامي مصطفى الأغا: بداية حزينة لعالم 2020 خبر وفاة الزميلة نجوى قاسم.. خالص العزاء لأسرتها وزملاء مهنتها الذين تأثروا جداً برحيلها المفاجئ. ونعاها مدير أخبار قناة MBC في السعودية مالك الروقي، في تغريدة: وفاة الزميلة نجوى قاسم مذيعة قناة العربية.. كل التعازي للزملاء ولعائلتها.

حب الإمارات
وقد عبرت نجوى سابقاً عن حبها للإمارات في يومها الوطني عبر تويتر: «هذا البلد سمح لي بتحقيق أحلام كثيرة، أعطاني الأمن والأمان، أنسى أقفال سيارتي أو بيتي أحياناً ولا أهتم، تعلمت كيف توضع قوانين ويلتزم بها الجميع، تعلمت النظام، سمح لي بأن استثمر وقتي كما يجب، لا أن يضيع في الزحمة والفوضى.. كل الحب للإمارات».
وتعد نجوى قاسم من أشهر المذيعات العربيات، وقد قدمت برامج سياسية، أهمها البرنامج اليومي «حدث اليوم» على قناتي «العربية» و«العربية الحدث»، وتميزت في تغطية الأحداث في أفغانستان والعراق ولبنان، وقد عملت 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبناني، قبل أن تنتقل إلى قناة «العربية» في عام 2003.وحصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت 2006، ولقبت بقطعة الكريستال والمراسلة الحربية، وفي 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة «أريبيان بزنس»، وحصلت في 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

اقرأ أيضا

خطوات ناجعة لتعقيم الأسطح والأثاث المنزلي