الاتحاد

الاقتصادي

«مالية الشارقة» تستقبل وفداً من خورفكان

 جانب من اللقاء (من المصدر)

جانب من اللقاء (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

استقبلت دائرة المالية المركزية بالشارقة مُؤخراً، وفداً من دائرة التسجيل العقاري في خورفكان، للاطلاع على باقة الدفع الرقمي التي تقدمها دائرة المالية المركزية والتي تم تدشينها مؤخراً، إضافة إلى قنوات الدفع الجديدة «سامسونج باي» و«أبل باي»، ومدى إمكانية تفعيلها في التسجيل العقاري مطلع العام الجاري 2019.
وكان في استقبال الوفد الذي ضم كلاً من هدى الياسي، مدير إدارة النظام المالي، ميره بن هدة، رئيس قسم الأنظمة المالية والتطبيقات الذكية، ومحمد، استشاري إدارة مشاريع في دائرة المالية المركزية، الذي رحب بوفد دائرة التسجيل العقاري، وأكد أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية العاملة في الإمارة من أجل الارتقاء بالعمل وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين.
وقالت هدى الياسي، مدير إدارة النظام المالي: «نرحب دائماً بمثل هذه الزيارات التي تسهم في تعزيز الشراكة والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية، وتساعد جميع الأطراف على تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات التي يمكن الاستفادة منها في تطوير منظومة العمل الحكومي، وزيادة كفاءة النظام المالي في الإمارة».
واستمع الوفد إلى عرض تقديمي قدمته السيدة ميره بن هده تضمن التعريف بدائرة المالية المركزية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها، واستعراض أبرز جهودها لتبسيط الإجراءات المالية للمتعاملين، والتسهيل عليهم، وتمكينهم من الحصول على الخدمات بشكل آمن وسريع، إلى جانب تقديم نبذة عن الخدمات الإلكترونية والذكية المطبقة في الدائرة.
وأشاد أعضاء وفد دائرة التسجيل العقاري في خورفكان بمنظومة العمل المتطورة التي تطبقها دائرة المالية المركزية بالشارقة، وحرصها على تطوير خدماتها بشكل مستمر، بما ينسجم مع التطورات التقنية المتلاحقة، والحاجة إلى وجود أنظمة مبتكرة قادرة على تلبية احتياجات وتطلعات المتعاملين.
وكانت دائرة المالية المركزية أطلقت خلال مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2018 عدداً من الخدمات الجديدة التي تضمنت باقات الدفع الرقمي لنظام الإيصال الذكي «تحصيل»، والتي تشمل الدفع عبر خدمتي «سامسونج باي» و«آبل باي»، بالإضافة إلى خاصية الدفع عن بُعد (NFC)، إلى جانب إمكانية الدفع عن طريق المحادثة الفورية المتاحة ضمن التطبيق الذكي (Chat Pot).

اقرأ أيضا