الاتحاد

الاقتصادي

«التخطيط العمراني والبلديات» توقع اتفاقيات استثمارية مع «الخاص»

خلال توقيع الاتفاقية بين بلدية العين وشركة بلووم العقارية  (الاتحاد)

خلال توقيع الاتفاقية بين بلدية العين وشركة بلووم العقارية (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة التخطيط العمراني والبلديات مع بلديات إمارة أبوظبي، أمس على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي، عقوداً استثمارية تهدف إلى توفير مرافق مجتمعية تلبي احتياجات السكان، وتساهم في تجميل مظهر المدينة، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الخاص والنظام البلدي.
وتشمل العقود إنشاء مراكز تسوق وواجهات ترفيهية في كل من مدينة زايد ومدينة العين.
ووقع الدكتور مطر محمد النعيمي، مدير عام بلدية مدينة العين، وسامح مهتدي الرئيس التنفيذي لشركة بلووم العقارية عقد مساطحة تصل مدته إلى 35 عاماً سيتم بموجبه تطوير حديقة المعترض بوسط مدينة العين. وتندرج هذه الاتفاقية في إطار سعي الدائرة إلى دعم بناء بنية تحتية تعزز من ريادة أبوظبي عالمياً وإقليمياً.
والمشروع التطويري لحديقة المعترض هو عبارة عن مركز تجاري ترفيهي يضم مطاعم ومقاهي ومحال بيع بالتجزئة ذات إطلالات واسعة مع مرافق خارجية في الهواء الطلق. وتبلغ مساحة المشروع 22,6 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة البناء 13 ألف متر مربع.
ويأتي مشروع تطوير حديقة المعترض ضمن سعي بلدية مدينة العين نحو إيجاد فرص استثمارية جاذبة للقطاع الخاص تلبي احتياجات المجتمع بكفاءة وجودة عالية، حيث سيسهم المشروع في تلبية احتياجات المجتمع، وتوفير تجربة فريدة من نوعها لسكان مدينة العين ولزوارها أيضاً.
وعلى صعيد آخر، وقعت بلدية منطقة الظفرة اتفاقية مع جمعية الظفرة التعاونية لإنشاء مشروع واحة الظفرة في مدينة زايد، ووقع الاتفاقية المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة، ومحمد عشير المزروعي، رئيس مجلس إدارة جمعية الظفرة التعاونية.
ويعتبر مشروع واحة الظفرة في مدينة زايد من المشاريع العصرية التي تتميز بالحلول الذكية التي تواكب تطور نمط المعيشة للمجتمع المحلي. وتقوم فكرته على أساس تقديم أنشطة تجارية متنوعة. وسيشكل المشروع مركزاً اجتماعياً يسهم في توفير خدمات للسكان.
كما سيسهم المشروع في تجميل مظهر المدينة بعناصر تجميلية متنوعة يراعي تخطيطها أسلوب إماراتي فريد. وينص العقد على تشغيل المشروع 30 عاما وفترة سماح وتحضير عامين.
ويقع المشروع وسط مدينة زايد بمساحة 8 آلاف متر مربع تقريبا، ويتكون من طابق أرضي وأول يضم مطاعم مع جلسات متنوعة، ومقاهي ومحال تجارية بأنشطة متنوعة، ومسطحات خضراء ومماشي، ومرافق خدمية. وعدد المحال بالمبنى يقدر بنحو 73 محلاً تجارياً، وتبلغ تكلفة المشروع 44 مليون درهم.

اقرأ أيضا

النفط يتراجع وسط مخاوف الحرب التجارية وخفض"أوبك" يدعم الأسعار