الاتحاد

الإمارات

بدء التشغيل التمهيدي لجناح كبار الشخصيات وجناح رعاية الخدج في مستشفى مدينة زايد

جناح رعاية الخدج يضم أحدث التقنيات الطبية

جناح رعاية الخدج يضم أحدث التقنيات الطبية

بدأ في مستشفى مدينة زايد في المنطقة الغربية تشغيل تمهيدي لقسم «رعاية الخدج» وجناح «كبار الشخصيات» في إطار التوسعات الجديدة التي يشهدها قطاع الصحة في «الغربية»، بحسب ما أفاد سالم عيسى المزروعي مدير مستشفيات الغربية لـ«الاتحاد». وأضاف المزروعي أن القسم يضم أحدث المعدات الطبية ويقدم خدماته وفق أحدث المعايير الطبية على مدار الساعة، ويحتوي ثلاثة أقسام هي قسم حالات العناية المركزة للخدج والولادات وقسم للعناية الخاصة مع غرفة للعزل إضافة إلى غرفة خاصة بمتابعة الحالات اليومية.
وأوضح أن القسم مجهز بأحدث الأجهزة كأجهزة التنفس والحاضنات وأجهزة مراقبة الأكسجين ونظم القلب، إضافة إلى جهاز مراقبة غازات الدم وأجهزة المضخات الوريدية لإعطاء العلاج وأجهزة علاج ضوئي تعمل على علاج اليرقان.
كما توجد في الجناح غرفة خاصة بحالات الالتهابات يقوم عليها أطباء مختصون وممرضات مختصات في علاج هذه الحالات، مشيراً إلى أن هذا القسم مستقل ومغلق ولا يسمح بدخوله إلا بإذن لتوفير مزيد من الاطمئنان، إضافة إلى الكادر الطبي وأطباء الأطفال.
وأوضح أن مستشفى مدينة زايد يقوم بالعناية والرعاية والعلاج في مدينة زايد والتحويلات من المستشفيات في المنطقة الغربية، مثل الحالات التي تحتاج إلى اختصاص فرعي أو اختصاص دقيق كحالات تشوهات القلب والولادة والتشوهات الخلقية.
وفي السياق ذاته، أكد غانم المزروعي مدير مستشفى مدينة زايد بدء تشغيل قسم كبار الشخصيات في مستشفى مدينة زايد، مؤكداً أنه قسم يستوفي كل شروط متطلبات الخدمة العلاجية لكبار الشخصيات من حيث التجهيزات والمعدات اللازمة لهم سواء كانت الشخصية رجلاً أو امرأة.
وأوضح أن القسم يتألف من ست غرف ألحقت بكل غرفة منها غرفة خاصة لمرافق الشخصية وبها كل التجهيزات اللازمة للإقامة، إضافة إلى غرفة ملكية هي قيد الإنشاء، مشيراً إلى أنه بكل غرفة علاجية شاشة «مونتر» لمراقبة الحالة الطبية للمريض من حيث نبضات القلب أو الضغط كما أن الغرفة تعطي استقلالية تامة للمريض ومرافقه بحيث يبدو الجناح داراً للإقامة العلاجية.
وأشار إلى أن الجناح مؤثث بأحدث أنواع التأثيث وسيكون فريق التمريض متواجداً به للقيام بالمتطلبات العلاجية الدائمة لكبار الشخصيات.

اقرأ أيضا

الإمارات تبحث تعزيز التعاون في قضايا العمل مع البحرين ومصر والأردن