الاتحاد

الاقتصادي

«سيدات أعمال أبوظبي» يناقش استثمار طاقات المرأة اقتصادياً

مجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال اجتماعه (من المصدر)

مجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال اجتماعه (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث الاجتماع الأول للهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي لعام 2018 أمس، في مبنى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، سبل الاستثمار الأمثل لطاقات المرأة في المجال الاقتصادي.
وترأست الاجتماع مريم الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وبحضور عضوات الهيئة التنفيذية، ريد حمد الشرياني الظاهري، والدكتورة هدى المطروشي، وعلياء المزروعي، وعائشة الظاهري، وفاطمة المزروعي، وسلمى المهيري، وشفيقة العامري مديرة المجلس.
وجرى خلال الاجتماع استعراض ما تم إنجازه من الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس، إلى جانب ما جرى مناقشته من توصيات وقرارات الاجتماع الأول لعام 2018، حيث بلغت عدد توصيات الاجتماع الأول 16 توصية، قام مجلس سيدات أعمال أبوظبي بتنفيذها بنسبة 100%.
استعرض الاجتماع الخطة الاستراتيجية للمجلس، وما تم إنجازه من خطة مجلس سيدات أعمال أبوظبي لعام 2018 من يناير إلى مارس 2018.
وتطرقت الهيئة التنفيذية خلال اجتماعها الثاني إلى إعداد شراكات استراتيجية للتمكين الاقتصادي للمرأة في إمارة أبوظبي، بالشراكة مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص.
وتطرق الاجتماع إلى رخصة مبدعة التي شهدت إقبالاً ملحوظاً خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث جرى إصدار عدد 1061 رخصة مبدعة على مستوى إمارة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة حتى نهاية الربع الأول من عام 2018، وجاءت الزيادة في إصدار الرخص لاستحداث أنشطة جديدة لرخصة مبدعة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مشاركة مجلس سيدات أعمال أبوظبي في ملتقى رئيسات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، المقرر عقده في مملكة البحرين في الفترة 5-8 مايو المقبل.
وقالت مريم الرميثي، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي: «بفضل توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، تمكن المجلس من تحقيق العديد من الإنجازات والأهداف الرامية إلى تعزيز مكانة ومشاركة المرأة في القطاع الاقتصادي، والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة التي ننشد تحقيقها.
وأضافت الرميثي: «إن مجلس سيدات أعمال أبوظبي يحرص عبر اجتماعاته الدورية إلى مناقشة مختلف القضايا التي تتعلق بسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات، خاصة في ظل دعم وتشجيع القيادة الرشيدة، من أجل الارتقاء بدورهن في مسيرة النهضة الاقتصادية التي تشهدها أبوظبي».
وذكرت الرميثي أن المجلس يواصل جهوده الساعية إلى تفعيل مشاركة رائدات الأعمال والمبدعات في القطاع الخاص، والمساهمة في المحافظة على استدامة واستمرارية أعمالهن، وتعزيز دور المرأة الإماراتية في المشاركة الفاعلة في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل