الاتحاد

الاقتصادي

«إينوك» وبلدية دبي تطلقان مشروعاً تجريبياً لتزويد «بيوديزل 5» الحيوي

سيف حميد الفلاسي

سيف حميد الفلاسي

دبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة «اينوك»، بالتعاون مع بلدية دبي مؤخراً عن إطلاقها لمشروع تجريبي ستقوم من خلالها «إينوك» بتزويد وقود «بيوديزل 5» إلى أسطول شاحنات البلدية في منشآتها بمنطقة أم رمول. ويعد «بيوديزل 5» من منتجات الوقود البديلة الخضراء المتطورة، الذي أطلقته «اينوك» في أسواق الدولة لخفض البصمة الكربونية والحد من انبعاث الغازات الدفيئة.
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك» «ينسجم إطلاق بيوديزل 5 الحيوي مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تستهدف توفير مزيج متنوع من الطاقة يجمع بين مصادر الطاقة المتجددة والنووية والنظيفة».
من جهته، قال أحمد عبد الكريم، مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام ببلدية دبي «نحن على ثقة أن استخدام هذا النوع من الوقود سيساعد الدائرة في أداء مهامها في خدمة المجتمع بشكل مستدام ونظيف باعتبار هذا الوقود من منتجات الوقود البديلة الخضراء المتطورة، ويأتي في إطار جهود البلدية في دعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة لإنتاج 75% من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، ما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المدينة».
ويستخدم «بيوديزل 5» بشكل رئيس الشركات، في الشاحنات ومعدات الإنشاء الثقيلة دون الحاجة إلى تحديث المحركات ومرافق تخزين الوقود.

اقرأ أيضا

رئيس الجزائر المؤقت يعين قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي